وكالات - النجاح الإخباري -  

أعلنت نقابة الصحفيين في مصر، وفاة أول صحفي أصيب بفيروس (كورونا)، وذلك بمستشفى حميات إمبابة، بعد محاولات كبيرة لمساعدته في الشفاء من المرض.

وقال عضو مجلس نقابة الصحفيين، رئيس لجنتي الرعاية الاجتماعية والصحية، أيمن عبد المجيد، إن "الزميل الراحل شعر بأعراض الإصابة بفيروس (كورونا)، وتم التواصل من خلال رئيس لجنة الرعاية، ونقيب الصحفيين، ضياء رشوان مع غرفة مجلس الوزراء، وتم احتجازه بمستشفى حميات إمبابة"، وفق (روسيا اليوم).

وأشار عبد المجيد، أنه خلال فترة الاحتجاز بمستشفى حميات إمبابة، أجريت له ثلاث مسحات، الأولى والثانية، لم تظهر إذا كانت سلبية أو إيجابية، والمسحة الثالثة، أظهرت إيجابية الإصابة، وتم نقله إلى مستشفى العجوزة، حيث وضع على جهاز تنفس.

وتابع عبد المجيد: "خلال الأسبوع الماضي، قمت بالتواصل مع الجهات الرسمية، لإجراء مسحات لأسرته، وشقيقه عباس المخالط له في التنقلات، وللأسف أظهرت المسحات إصابة ثلاثة من أطفاله الأربعة".

وشدد عبد المجيد على أن لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية، تتواصل بشكل لحظي، لمتابعة حالة الأبناء، ودعم أسرته"، لافتاً إلى أن الراحل هو الحالة الإيجابية الوحيدة التي ظهرت بين الصحفيين، وستعلن اللجنة بيانها الثالث، بشأن ما تم مع حالات الاشتباه الأخرى.