رام الله - النجاح الإخباري - جددت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة  تحذيراتها من الرحلات والزيارات التي يقوم بها المواطنون الى داخل الخط الاخضر معتبرة بانها سببب رئيسي وخطير لتفشي فايروس كورونا بشكل كبير.

وقالت وزيرة الصحة في حديث لاذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، ان المنحنى الوبائي شهد انخفاضا قبيل عيد الاضحى المبارك، ولكن مع الرحلات والزيارت الى مناطق الـ 48 قد تزيد من ارتفاع الاصابات وخاصة ان اسرائيل فيها اكثر من 75 افل مصاب.

وحول الوضع الوبائي في القدس بينت وزير الصحة ان اسرائيل ما زالت تمنع الطواقم الصحية الفلسطينية من القيام بعملها تزامنها مع رفضها اعطاء المواطنين الخدمات الصحية اللازمة لحمايتهم من فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بمستلزمات علاج فيروس كورونا قالت الدكتورة مي الكيلة ان الوزارة تحاول بناء مخزون استراتيجي لمواجهة تفشي الفايروس وان لدى الوزارة ما يكفيها من شهرين الى ثلاثة اشهر ويتم العمل على ايجاد اماكن اخرى للفحوصات والتحضير لمناطق الشمال والوسط .

 قالت وزيرة الصحة انها تواصلت مع سفير فلسطين في موسكو لاعداد لقاء مع وزير الصحة الروسي والبحث في حجز لقاحات وتعزيز التبادل بين الجانبين.