نابلس - النجاح الإخباري - استعرض الدكتور حمزة الخراز، قصة إصابة زميله الدكتور مراد زاهدة بفيروس كورونا، رغم إجرائه الفحص مرتين متتاليتين وكانت النتائج سلبية، وبعد تدهور حالته الصحية ، أجرى صورة طبقية، أكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتم وضعه في غرفة العناية المركزة، تحت التنفس الاصطناعي.

وحدث الدكتور الخراز على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أخذ الحيطة والحذر، في حال أي أعراض انفلونزا، حتى لا يتكرر معه ما حدث مع الدكتور زاهدة.

وقال : كان د. مراد زاهدة يعاني من أعراض انفلونزا عادية منذ 19 يوماً، وهي تشبه أعراض فيروس كورونا، ولأنه يعمل في قسم العيون في مستشفى عالية قام بعمل مسحة أولى لفحص كورونا في الأسبوع الأول مع ظهور الأعراض، وكانت النتيجة سلبية، ومع ذلك أخذ بالاحتياط حتى لا يسبب ضرر لأحد.

وأضاف، بعد اسبوع ازدادت حالته سوءًا ، وقام بعمل مسحة ثانية وأيضا كانت النتيجة سلبية، وأول أمس قام بعمل تصوير طبقي للرئتين، وكانت النتيجة تؤكد أنه مصاب بفيروس كوفيد لكن المسحة سلبية.

وأشار، إلى أنه في نفس اليوم مساءً توفي والده الحاج بركات زاهدة، ومن باب الاحتياط تم عمل مسحة لجثمان الوالد وتم تأخير الدفن لليوم التالي بانتظار نتيجة الفحص، وأيضا كانت النتيجة سلبية وبناء عليه تم الدفن مع أخذ الاحتياطات.

وأضاف، أنه أول أمس خلال وبعد الدفن ازدادت حالة الدكتور مراد سوءًا مما اضطر الأطباء إلى وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي في مستشفى عالية، ويوم أمس صباحا تم عمل مسحة ثالثة للدكتور وكانت النتيجة كانت "إيجابية" تؤكد ما ظهر في التصوير الطبقي والأعراض، وتم نقله إلى مستشفى دورا ، وهو الآن هناك قيد الاستشفاء بإذن الله.

وأشار إلى أن الدكتور مراد لم يكن يعاني من أي أمراض مزمنة، وغير مدخن، ويتمتع بصحة جيدة قبل المرض. لافتاً إلى أن احتمالية أن تكون نتيجة الفحص لفيروس كورونا خطأ هي 25% أي واحد إلى أربعة.