نابلس - النجاح الإخباري - أكد الدكتور غسان النمر الناطق باسم وزارة الداخلية،  أن الامور تسير بنسق ممتاز حيث انه خلال الست أيام الماضية لم تسجل سوى اصابة واحد بالقدس يوم امس الاربعاء.

وتابع في حديث لـ" النجاح" : نحن بإتجاه المزيد من التخفيفات والتسهيلات،  والحكومة قررت تفعيل وعمل كافة المؤسسات الحكومية في المحافظات غير المصابة، والتخوف الاساسي من عودة العمال في الاسبوع المقبل.

وعن الاستعدادات لاستقبال العمال أوضح أن هناك قوائم بأسماء العمال وأماكن عملهم، مضيفاً:" تخوفنا الاساسي من العمال الذي لديهم اختلاط اكبر كالذين يعملون في الفنادق والمطاعم ، لكن العمال الذين يعملون بالبناء والمقاولات اختلاطهم قليل".

وتابع النمر:" المطلوب من العمال الالتزام بالحجر المنزلي والاجراءات الوقائية وسنقوم بإجراء الفحوصات لجميع العمال والمهم ان لا يدخل احد خارج المعابر القانونية من اجل متابعتهم ".

وعن التزام الاحتلال بإجراءات السلامة للعمال أكد أن سلطات الاحتلال لا تأبه بالعمال ولم تقم باي اجراء انساني أو صحي، مضيفاً:" لا نتوقع أي اجراء وقائي للعمال، ونحن نطالب العمال ان يحافظوا على انفسهم بالإلتزام باجراءات السلامة وعدم الاختلاط مع اشخاص لا يعرفونهم".

وحول العمل بالمستوطنات، أكد النمر أن العمل في المستوطنات ممنوع ومن يخالف يتحمل المسؤولية، وسيتم محاسبته قانونياً.

وعن المتابعة للأسواق الفلسطينية، والإلتزام بأجراءات السلامة، قال النمر:"  لا يمكن ان ننكر انه في المحافظات الخالية من الوباء الوضع مخيف،  حيث ان هناك تجمع كبير للمواطنين، ومن الملاحظ ان هناك 50 % ملتزمون فقط وهناك الكثير لا يلتزمون بالإجراءات الوقائية مما يمكن ان يضعنا داخل مربع خطر.

وعن وجود قرار سحب قوات الامن عن الحواجز المتواجدة على مداخل المدن والمحافظات، تابع:"  لجان الطوارئ خففت في رمضان بسبب الظروف الصعبة ، وقرارات التخفيف خلال النهار لكن في الليل يختلف الامر".