نابلس - النجاح الإخباري - أكد د. مطانس شحادة عضو القائمة العربية المشتركة،  ان وباء كورونا لم ينتشر بشكل كبير في الأوساط العربية داخل أراضي عام 48 ، مشيراً الى انه تم السيطرة على الوضع سريعا وإحتواء انتشار فيروس كورونا بالتقيد و الإلتزام بالتعليمات من قبل المواطنين، وادراكهم لخطورة الوضع، خاصة في ظل سوء الخدمات الصحية المقدمة من قبل الاحتلال.

وتابع في حديث لـ"النجاح": وصل عدد الإصابات بكورونا في البلدات العربية الى ما يقارب 700، وذلك بعد  إستجابة وزارة الصحة بدولة الاحتلال للمطالبات من قبل الهيئات العربية، و البدء في إجراء الفحوصات، بعد ان كانت خالية من مراكز الفحص و كانت الفحوصات تتم من خلال محطات فحص متنقلة .

وأضاف شحادة :" الوضع في البلدات العربية في تحسن ملحوظ و يتم السيطرة عليه شيئا فشيئا ،مشيرا الى ان الحياة في دولة الاحتلال بدأت بالعودة بشكل تدريجي، حيث فتحت المحلات في الشوارع الرئيسية، والعديد من القيود أزيلت، وتابع:"على عكس البلدات العربية فمع  حلول شهر رمضان ستزداد القيود و الأجراءات و سيتم إغلاق المحلات التجارية من00 :6 مساء حتى00 :3 فجرا".

 و اشار الى الوضع الإقتصادي الصعب الذي يهدد البلدات العربية بسبب الوباء، و عن الحالة الصعبة التي سترافقه في ظل استمرار الفيروس.