نابلس - النجاح الإخباري - وقعت شركة الأهلية للتأمين وشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ووزارة التنمية الاجتماعية، اتفاقية لدعم صمود الأسر الفقيرة، تقوم بموجبها الشركتان بتوزيع 5,500 سلة غذائية بقيمة  212,400 شيقل على 5,500 أسرة فلسطينية، في الضفة الغربية وقطاع غزة من الأسر الأكثر تضررا جراء الأزمة الاقتصادية الناجمة عن وباء كورونا، تحت عنوان "سلة الرحمن"، ضمن قوائم وزارة التنمية الاجتماعية.

ووقع الاتفاقية اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة في رام الله، وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، وعدنان الصباح نائب المدير العام لشؤون الانتاج والوكلاء لشركة الأهلية للتأمين بالنيابة عن محمد السبعاوي رئيس مجلس إدارة الشركتين.

هذا وستقوم شركتا الاتحاد للإعمار والاستثمار والأهلية للتأمين، وفق بيان للوزارة، بتوزيع السلات الغذائية خلال اليومين المقبلين في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، حسب قوائم العائلات الأكثر تضررا والمسجلة رسميا لدى وزارة التنمية الاجتماعية، والتي يبلغ عددها 78 ألف عائلة حتى تاريخه.

وثمّن مجدلاني هذه المبادرة، قائلا : إن هذه الاتفاقية والاتفاقيات التي جرى توقعيها مع العديد من المؤسسات الأخرى، تشكل دَفعة حقيقية للوزارة، وستساعدها في مواجهة أزمة الانكشاف للعديد من الأسر، وللقطاعات الاجتماعية الأكثر تضررا.

وأعرب عن الاعتزاز بمبادرة شركتي الأهلية للتأمين والاتحاد للإعمار والاستثمار التي تأتي في سياق المسؤولية الوطنية والاجتماعية، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي تكريسا للجهود التي تبذلها الحكومة والقطاع الخاص في مواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين، وتوفير موارد للدعم والصمود وشبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء.

من جهته قال السبعاوي: إن إطلاق حملة "سلة الرحمن" يأتي من حرص شركتي الأهلية للتأمين والاتحاد للإعمار والاستثمارعلى المساهمة في المسؤولية المجتمعية والوطنية، وتوطيد التكاتف والتكامل بين مؤسسات القطاع العام والخاص تعزيزا لصمود أبناء شعبنا و رعاية لصحتهم وسلامتهم خلال أزمة كورونا.

وشدّد على أن خروجنا في فلسطين من هذه الأزمة العالمية بأقل الأضرار يحتم علينا التعامل مع الأزمة كفرصة لأداء واجبنا الإنساني والأخلاقي كأفراد وكمؤسسات.

وأضاف: وهذه الحملة امتداد للسياسة التي أرساها المهندس خالد السبعاوي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس ادارة شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار في الاسهام في دعم التنمية المجتمعية والوطنية.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه الخطوة جاءت إثر قيام الشركتين بالتبرع بحاويتين سعة عشرين قدما لكل حاوية، تحتوي على قفازات وكمامات طبية لوزارة الصحة الفلسطينية بمبلغ نصف مليون شيقل.