نابلس - النجاح الإخباري - شدد رئيس قسم الصحة العامة والوبائيات في جامعة النجاح الوطنية د. عبد السلام الخياط، على ضرورة الاستمرار والتقيد بالاجراءات الوقائية الصارمة للحد من انتشار فيروس كورونا في فلسطين.

جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج نهار فلسطين عبر فضائية النجاح،  داعيا الطواقم الطبية الى ضرورة التعامل مع جميع الحالات على انها مصابة سواء من المراجعين أو المرافقين.

وذلك في سبيل الحفاظ على القطاع الصحي، وعلى صحة وسلامة العاملين من الطواقم الطبية والذين يتعاملون مع اعداد كبيرة من الناس،  خاصة في ظل ظهور حالة ثانية مصابة كانت متواجدة في مستشفى المطلع في القدس وهذا مؤشر سيء للغاية ويهدد المجتمع والطواقم الطبية العاملة.

وأوضح  الخياط، ان الزيادة في اعداد المصابين منذ امس وحتى اليوم والتي بلغت حوالي 22 اصابة هو مؤشر في غاية السوء، ولكن يمكن تبرير ذلك بانه في الايام السابقة لم يكن هناك حالات مصابة نتيجة لعدم اكتشافها، في حين أن الحالات الجديدة بدأت تظهر عليها أعراض المرض.

  وأشار الخياط الى ان الحديث حتى اللحظة يجري على نقاط معينة حيت تتركز الاصابات في مناطق القدس والخليل ورام الله، وهي ذات كثافة سكانية عالية.