طولكرم - النجاح الإخباري - كشفت وزارة الصحة عن تسجيل حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا، لشاب من محافظة طولكرم، مساء اليوم الجمعة، ما يرفعُ حصيلة حالات التعافي في فلسطين إلى 46 حالة.

وأعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر، أن الشاب فادي عبده من ضاحية ارتاح جنوب طولكرم غادر مستشفى جمعية الهلال الأحمر، الذي أصبح مستشفى للعزل، بعدما بينت الفحوصات التي أجريت له تعافيه من الفيروس، لكنه سيخضع للحجر المنزلي لمدة 14 يوما وفق تعليمات وزارة الصحة.

وأوضح المحافظ أن عبده قهر فيروس كورونا وانتصر عليه، وهو مفخرة لنا جميعا.

وشارك إلى جانب المحافظ أبو بكر بتهنئته قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد، ومدير عام صحة طولكرم الدكتور عبد الفتاح الدرك، بحضور عائلته وجمع من المواطنين.

ونقل المحافظ أبو بكر للشاب فادي عبده تهاني الرئيس محمود عباس ومباركته بتعافيه وشفائه، مشيرا إلى مواصلة الإجراءات والتدابير التي أعلن عنها رئيس الوزراء محمد اشتية في مواجهة هذا الفيروس.

وترحم على روح المرحوم المصاب نشأت مدلل والذي توفي اليوم بفيروس كورونا، معبراً عن تمنياته بالشفاء للمصابين الأربعة الآخرين، شاكراً الطواقم الطبية، ولجنة الطوارئ، والمؤسسة الأمنية، وحركة فتح إقليم طولكرم، وفصائل العمل الوطني، وكل مكونات المجتمع الكرمي على وقفتهم وتكاتفهم لمنع تفشي فيروس كورونا.

من جانبه، ذكر الدرك أن الشاب فادي عبده تماثل للشفاء بعد إجراء وزارة الصحة لسلسلة من الفحوصات، على أن يخضع للحجر الصحي التام لمدة 14 يوماً، فيما سيتم إعادة الفحص له، مشيراً إلى أن كل ذلك يزيد من الإصرار لمكافحة هذا الوباء.

بدوره، عبر الشاب عبده عن فرحته بتماثله وعودته إلى منزله، مشيداً بوقوف المحافظ والمؤسسة الأمنية والطواقم الطبية إلى جانبه، فيما نقلته سيارة الإسعاف إلى منزله حيث سيقضي الحجر الصحي.

ويشار إلى أنه بمغادرة عبده، تقلص عدد المصابين بفيروس كورونا في طولكرم إلى 4 إصابات، ثلاثة منها لعمال في أراضي 1948، والرابع طالب طب يدرس في جامعات بولندا، وجميعهم في الحجر الصحي في مستشفى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وكان عبده أصيب بالفيروس نتيجة مخالطته لمشغله قبل 30 يوما أثناء عمله في أراضي 1948.