رام الله - النجاح الإخباري -  أصدر محافظ جنين أكرم الرجوب قرارا بتقليص الفترة المسموح خلالها بحركة المواطنين لقضاء الاحتياجات الضرورية، لتصبح من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، ابتداء من يوم غد الجمعة 3/4/2020 وحتى إشعار آخر.

وبين في تعميم مساء اليوم الخميس، أن هذا القرار يستثنىي الحالات المرضية، وأن جميع المحال والمنشآت التجارية المسموح لها بالعمل خلال فترة إعلان الطوارئ تلتزم بهذه الفترة الجديدة، باستثناء الصيدليات، وتكون الحركة للعاملين في المخابز بدءا من الساعة السابعة صباحا.

وأعلن استمرار العمل بحظر التنقل بين مدينة جنين وقرى وبلدات المحافظة، وبين محافظة جنين والمحافظات الأخرى.

وفي ذات الإطار ، اتخذ محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل مساء اليوم، مجموعة من الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال كميل  في بيان له على توجيهات رئيس الوزراء ووفقا لاعلان حالة الطوارئ ونظرا لخطورة الاوضاع الناجمه عن عودة العمال من الداخل فقد قررنا ما يلي" :-
1-تفتح المحال التجارية التموينيه من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.
2-يحظر الخروج من المنازل لمن ليس معه اذن بالحركة والشراء يتم فقط عبر مكاتب التكسي والدراجات النارية المرخصة والمخصصة للتوصيل.
3-سيتم توقيف اي مواطن لا يلتزم بالبقاء في منزله وسيتحمل المسؤوليه القانونية واي سياره تتحرك ستقوم الاجهزه الامنيه بالتحرز عليها لدى جهاز الشرطة مع تحمل صاحبها كامل المسؤوليه وفق القانون.
4- اي عامل او أي  شخص اخر طلب منه الحجر ويخترق الحجر او قواعد الحجر سيخضع للمحاكمة وفق القانون حيث سيتعرض للعقوبة الصارمة.
5- تتوقف الحركة بشكل نهائي لحملة اذونات التحرك بعد الساعة الخامسة مساء.
6- كل من سمح لهم بالتحرك وخاصة المزارعين الذين يقومون بالحراثه او رش موبيدات الاعشاب يبقى الوضع على ما عليه شريطة الالتزام بعدم التحرك بعد الخامسة مساء.