رام الله - النجاح الإخباري - قال  الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم : إنه لم يُسجل أي إصابات جديدة بفيروس (كورونا).

وخلال الايجاز الحكومي للحديث عن فيروس كورونا، أكد ملحم أن جميع المصابين حالتهم مستقرة، وأنهم ذاهبون نحو التعافي.، لافتًا إلى أن كافة الفحوصات التي أُخذت من أهالي الخليل، كلها كانت سلبية أي غير مصابين بالفيروس.

وأوضح ملحم، أنه بعد اتصال بين الرئيس محمود عباس ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، تم الإتفاق على تشغيل المستشفى التركي بغزة، موضحًا أن هذا المستشفى سيساعد أهالي القطاع لمواجهة جائحة (كورونا).

وعن الاجراءات المُتخذة من قبل الحكومة، قال ملحم: إن أي اجراء أُتخذ يخضع للتقييم اليومي، مبينًا أن الشواهد تُشير إلى أننا لن نخرج من هذه الأزمة الآن.

وأشار إلى أنه بجهود الرئيس محمود عباس، والملك عبد الله الثاني، بدأ دخول الفلسطينيين الذين انهوا الحجر الصحي في فنادق البحر الميت، وتم فتح معبر الكرامة استثناءً من أجل ذلك.



وأكد أن شرائح فحص (كورونا) وصلت إلى فلسطين، وبدأ استخدامها لفحص المواطنين، واختبار المشتبه بإصابتهم، واليوم سيصل حوالي 150 فلسطينيًا، والباقون سيصلون بعد انتهاء فترة حضانة المرض.