رام الله - النجاح الإخباري - أعلن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم مساء اليوم السبت أنه تم فحص 10 عينات من جميع المحافظات منذ الصباح وخرجت نتائجها وجميعها سلبية.

وأكد خلال الايجاز الصحفي في فترة المساء على أن الوضع الصحي للمصابين بفيروس كورونا مستقر.

وأكد ملحم أن العزل هو اسهل مصل لعلاج فيروس كورونا.

وبخصوص الرواتب، أكد أن الحكومة لديها اجتماع الاثنين المقبل، وسيتم متابعة الأمر بحيث يتم صرفها دون أي تعكير للأجواء الاحترازية، مشيرًا إلى أنهم يراهنون على الوعي بين المواطنين "فلا نخاف ان يتم صرف الرواتب في مواعدها".

ونصح الناطق باسم الحكومة المواطنين بعدم التبذير، على أن يكون الاسراف بشكل محدود.

وأشاد ملحم برجال الأقاليم في جميع المحافظات والتي تسد الفراغ الذي ينشأ بسبب اكراهات الوضع وعدم تمكن الأجهزة الأمنية في الوصول لكافة المواقع، منوهًا إلى أن هناك لجان وطنية تعمل على متابعة وتوفير جميع المستلزمات.

وأعلن صباح اليوم السبت عن تسجيل 6حالات جديدة لمصابين بفايروس "كورونا" ليرفع عدد المصابين لـ 97 مصاباً.

وقال  ملحم في مؤتمر صحفي، أن من بين الاصابة هناك حالة واحدة في بلدة حزما وأخرى بقريبة القبيبة بالقدس، وأربع إصابات في قرية ارطاس قرب بيت لحم.

وأضاف ملحم، أن الإصابة في أرطاس هي لزوج السيدة المصابة بالأمس وعمره 62 سنة، وابن اختها 19 سنة، وابن أخوها 17 سنة، وأختها أيضًا مصابة، اما الحالتين في القدس هي لشاب يبلغ من العمر 29 عاما، الاخرى شقيقة لإحدى المصابات بقرية بدو وعمرها في العشرينات.

وأشار ملحم، إلى أنه بهذه الاصابات الست، ارتفعت حصيلة الاصابات في فلسطين الى 97 اصابة، حيث تعافى منها 18 حالة، فيما سجلت حالة وفاة واحدة فقط.

وأكد المتحدث باسم الحكومة، أنه تم اجراء 291 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية، باستثناء ست حالات التي تم الاعلان عنها، منوها في الوقت ذاته إلى ان اجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الان 5562 فحصاً.

وشدد ملحم على ضرورة تجنب الزيارات العائلية، والحرص على التباعد الاجتماعي لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها عن تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" بين أبناء الجالية الفلسطينية في الخارج.

وقالت الوزارة أنه في السويد، غيّب الموت يوم أمس القائد الوطني المناضل محمد سعيد القدري عن عمر يناهز (75 عاماً)، إثر إصابته بفيروس (كورونا).

وفي وقت سابق ،أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، عن تسجيل 8 إصابات بفايروس كورونا بين أبناء الجالية الفلسطينية في بلجيكا و3 في السويد وحالة وفاة واحدة في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة.