غزة - النجاح الإخباري - أعلنت مديرية السياحة والأثار في غزة ، اليوم الجمعة، عن تخفيض رسوم الترخيص لكل المطاعم والفنادق في قطاع غزة كمساهمة في دعم قطاع السياحة .

وذكر زكريا الهور مدير عام السياحة أنه نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة فإن المديرية قررت تخفيض رسوم الترخيص لكل المطاعم والفنادق في القطاع بنسبة 25% مساهمة منها في دعم هذا القطاع الهام.

وأوضح الهور خلال سلسلة من اللقاءات التي أجرتها المديرية مع الجهات المختصة لبحث امكانية وضع بعض الفنادق في قطاع غزة تحت تصرف وزارة الصحة لاستخدامها كأماكن آمنة للحجر الصحي في ظل ازمة انتشار فيروس كورونا .

وشدد على أن المديرية على تواصل دائم مع كل القطاعات المعنية وخاصة هيئة المطاعم والفنادق والخدمات السياحية الذين اعربوا عن استعدادهم وجهوزيتهم لوضع كل الامكانيات والمقدرات في خدمة ابناء شعبنا.

وتقدم الهور بالشكر الى رئيس هيئة المطاعم والفنادق صلاح ابو حصيرة على الحس الوطني والأخلاقي الذى ابداه حيث لم يتوانى في الاعلان المباشر عن وضع امكانيات القطاع الفندقي وخدماته ومقدراته لدى الجهات المعنية في القطاع إن طلب منه ذلك .

وأشار الى ان القطاع الخاص على علاقة تكاملية مع القطاع الحكومي، وهناك تواصل مستمر وشراكة حقيقة لتقديم كل ما يخدم الوطن والمواطن.