رام الله - النجاح الإخباري - قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اننا نبذل جهدنا وكامل امكانياتنا لمواجهة فيروس "كورونا"، مشيراً إلى أنه أعطى التوجيهات للحكومة الفلسطينية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية ابناء شعبنا.

وأضاف الرئيس في خطاب له مساء اليوم الخميس: أنه "اعطى توجيهاته للحكومة الفلسطينية لاتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتأمين الوقاية والعلاج للجميع. ودعا القطاع الخاص إلى مشاركة الحكومة في مواجهة هذا الخطر، لان المسؤولية مشتركة".

وتابع: اننا رغم امكانياتنا المحدودة حتى الآن  من حصر هذا الفيروس في اضيق نطاق وذلك بفضل وعي شعبنا وتعاونه مع الجهات المختصة.

وشكر الرئيس عباس الجميع على الموقف المسؤول، موجهاً شكره أيضاً للحكومة والاجهزة الامنية والكوادر الصحية والمتطوعين واصحاب المبادرات الخيرة وكل ابناء شعبنا.

كما وجّه تحيته لأسرانا البواسل الذين يقفون بكل اباء بوجوه الجلاد، مطالباً بالإفراج عنهم، محملاً في ذات الوقت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامتهم.

وشكر الرئيس كافة الدول والمؤسسات التي قدمت الدعم لفلسطين.

وقال في ختام كلمته: "لا نريد ان نهول او نخلق حالة من الهلع وفي نفس الوقت لا يمكن التقليل من المخاطر التي يمكن ان يتسبب بها هذا الفيروس، انما يجب علينا الالتزام الكامل ومتابعة ارشادات الحكومة عبر وسائل الاعلام الرسمية والحذر من اي اشاعات أو اخبار غير موثوقة".