غزة - النجاح الإخباري - أعلن مركز الإعلام والمعلومات لمواجهة فيروس " كورونا " في غزة ، خلال إيجازه الصحفي مساء اليوم الأربعاء، خلو القطاع من المرض، مشيرًا إلى أنه تقرر اعتبار مراكز الحجر الصحي مناطق مغلقة.

وأوضح سلامة معروف رئيس مكتب غزة الإعلامي خلال المؤتمر أن "هناك 8 أماكن للحجر الصحي في القطاع"، موضحا أنه تم نقل كبار السن والمرضى إلى أحد الفنادق في غزة من أجل راحتهم.

وقال في كلمته إنه "تمت المتابعة ميدانيا لـ830 حالة في الحجر المنزلي ومدى التزامهم"، مبينا أن جميعهم غير مصابين بالفيروس.

وأشار إلى أنه جرى تسجيل أكثر من ألفي فيديو تعليمي لطلبة الثانوية العامة، مجددا الدعوة لوقف التجمعات والابتعاد عن الأماكن المزدحمة خاصة كبار السن.

وطالب معروف في ختام كلمته، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه سكان قطاع غزة المحاصرين منذ 14 سنة.

من جانبه، قال أشرف القدرة المتحدث باسم مديرية الصحة في غزة إن وزارته تابعت إجراءات الحجر الإلزامي لـ787 عائد إلى قطاع غزة، والذين جرى توزيعهم على ثمانية مراكز للحجر الصحي.

وأضاف أن المديرية أتمت " تجهيز النقاط الطبية داخل مراكز الحجر الصحي لمتابعة الحالة الصحية للعائدين ووفرت لهم الطواقم الطبية والمستلزمات الطبية على مدار الساعة"، مطمئنا المواطنين بأن "كافة المستضافين في مراكز الحجر الصحي بخير".

ولفت القدرة إلى أن هناك 100 حالة مرضية تحتاج الى رعاية صحية يتم استضافتها في مركز قيزان النجار ومسقط جباليا، بالإضافة إلى 77 حالة مرضية أخرى تم تحويلها إلى فندق الكومودور.

وبين أنه تم فحص 49 عينة لحالات مشتبه بها وكانت جميع نتائجها سلبية (غير مصابة) ولم يتم تسجيل أي إصابة بالمرض، مجددا التأكيدبأن قطاع غزة لايزال خاليا من كورونا

وبحسب القدرة، فإن 2708 عائدا يخضعون للحجر المنزلي، ويعود الانخفاض إلى وضع 70 عائد ضمن الحجر الخاص بسبب مخالفتهم اجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية، منوها إلى أن وزارته تعاملت مع 147 اتصال عبر الرقم المجاني 103 خلال اليوم.