بيت لحم - النجاح الإخباري - وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم السبت، إلى مدينة بيت لحم، لحضور احتفالات أعياد الميلاد المجيدة للكنيسة الأرمنية.

وكان في استقباله لدى وصوله، محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس رمزي خوري، وقادة الأجهزة الأمنية، ورؤساء بلديات المحافظة، وعدد من رجال الدين المسيحيين، وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية. 

واستقبل في مدينة بيت لحم، بطريرك الأرمن الأرثوذكس في القدس والديار المقدسة والأردن نورهان مانوغيان.

وقدم، التهاني لبطريرك الارمن، لمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، وأعرب عن تمنياته للمحتفلين بعام سعيد في مدينة السلام بيت لحم.

وأكد الرئيس أن هذه اعياد وطنية لكل الشعب الفلسطيني.

وتفقد فندق الجدار "the walled off hotel" في مدينة بيت لحم.

وجال في اقسام الفندق، واستمع إلى شرح من مدير الفندق وسام سلسع، حول طبيعة الفندق واللوحات الفنية المستوحاة من واقع حياة شعبنا ومعاناته جراء جدار الفصل العنصري.

وعبر الرئيس عن فخره واعتزازه بهذا العمل الفني الكبير، الذي يظهر معاناة شعبنا الفلسطيني بشكل حضاري للعالم أجمع.

ويقع الفندق على المدخل الشمالي لمدينة المهد على مقربة من جدار الفصل العنصري الذي عزلها عن توأمها الروحي مدينة القدس، ويعتبر تحفة فنية تجسد المضمون الحقيقي لمعاناة شعبنا جراء الاحتلال.

ورافقه رئيس الوزراء محمد اشتية، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس رمزي خوري، وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وقائد جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، ووزيرة السياحة رولا معايعة.