بيت لحم - النجاح الإخباري - وقع رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، ورئيس بلدية أراد الرومانية كالين بيبارتس، اليوم الجمعة، اتفاقية توأمة بين المدينتين، في إطار التعاون في مجالات السياحة والثقافة والفن والتعليم والرياضة.

وجرى التوقيع في مدينة أراد الرومانية بحضور سفير دولة فلسطين لدى رومانيا فؤاد كوكالي وممثلين عن الجانبين.

وتهدف الاتفاقية الى فتح افق جديدة للتعاون في مجالات السياحة والثقافة والفن والمجالات العلمية والتعليم والرياضة والاقتصاد والمجالات الاجتماعية والتبادلات التي ستشمل الطلبة والمدرسين والباحثين والرياضيين من المدينتين، بالإضافة إلى دعم التعاونيات الاقتصادية والاستثمارات وتنمية المجتمع من خلال دعم المنظمات والجمعيات والمؤسسات غير الحكومية.

من جانبه أعرب سلمان، عن اعتزازه بالتوقيع على اتفاقية التوأمة التي تضاف إلى 95 توأمة وقعتها بلدية بيت لحم مع مدن من حول العالم، وتحدث سلمان عن بيت لحم وأهميتها التي اكتسبتها بميلاد السيد المسيح والقيم التي رسخها والمتمثلة بقيم العدل والإيمان والسلام.

وأشار أيضا إلى أن فلسطين ما زالت تعاني من عدم وجود العدل والمساواة مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يؤمن بالسلام والمساواة واحترام وتقبل الآخر، وأكد أن السلام يعني الحرية للشعب الفلسطيني والاستقلال، مشيراً أن القيادة الفلسطينية تسعى بشكل دائم للسلام على أن يكون مبنياً على العدل والمساواة، قائلاً:" حتى هذه اللحظة لم نصل إلى السلام". هذا وأشار ايضاً إلى أن وسائل الإعلام العالمية لا تتحدث عن الحقيقة التي تجري على أرض الواقع، قائلاً: "من الهام أن ننقل معاناتنا كشعب فلسطيني وتحدياتنا ورؤيتنا للمستقبل". وتطرق سلمان الى واقع بيت لحم في ظل الاحتلال. واختتم كلمته قائلاً: "نأمل من خلال هذه الاتفاقية أن يتم العمل على تبادلات في مجالات مختلفة وخاصة في مجال الثقافة، ونؤكد أهمية العلاقات الدبلوماسية والعلاقات بين الشعوب، ونأمل من خلال هذه الاتفاقية ان نجلب بيت لحم لأراد وأراد لبيت لحم".

بدوره أعرب بيبارتس عن سعادته بتوقيع اتفاقية التوأمة مع مدينة بيت لحم ذات القيمة الروحية والدينية التي اكتسبتها بميلاد السيد المسيح، مشيراً الى أن أراد هي مدينة ذات تقاليد مسيحية، مؤكدا أن هذه العلاقة ستجمع أهالي المدينتين وستساهم في العمل المشترك لصالح أهالي المنطقتين في مجالات عديدة ستجلب التطور والتنمية في مجالات مختلفة.

وقدم كل من الطالب بشارة مرزوقة والطالبة زينة عيسى من أكاديمية بيت لحم للموسيقى بالإضافة إلى مديرة الأكاديمية ريم حنضل فقرة ومعزوفات فنية.