النجاح الإخباري - زار محافظ سلطة النقد عزام الشوا، على رأس وفد من السلطة، محافظة بيت لحم والتقى المحافظ اللواء جبرين البكري وطاقم المحافظة، بحضور لجنة التنسيق مع الجامعات من سلطة النقد، التي تضم مدير العلاقات العامة والاتصال إيرين سعادة، ومدير دائرة الأبحاث والسياسات النقدية محمد عطا الله، ومدير دائرة انضباط السوق علي فرعون.

وأطلع الشوا الحضور على آخر تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني وجهود سلطة النقد من أجل الحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين.

وأشاد اللواء البكري بجهود سلطة النقد في تنمية القطاع المصرفي، وتطوير الاقتصاد الفلسطيني وتشجيعه، مستعرضاً آخر التطورات في محافظة بيت لحم والجهود المبذولة للحفاظ على استقرار المدينة وتطويرها.

وزار المحافظ الشوا والوفد المرافق، جامعة بيت لحم، ووقع مع نائب الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور بيتر براي، مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون المشترك بين الجانبين في خدمة القطاع الأكاديمي والطلبة من خلال القيام بنشاطات مشتركة بين الجانبين تتضمن تنظيم محاضرات توعوية وتثقيفية في المجال المصرفي والمالي في سياق جهود سلطة النقد لتعزيز الشمول المالي، وتنظيم برامج تدريبية عملية في سلطة النقد لطلبة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وتزويد الجامعة بمختلف الإصدارات والتقارير الصادرة عن سلطة النقد.

وأشار الشوا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار تعزيز علاقة سلطة النقد وتطويرها مع الجامعات، ورفد القطاع الأكاديمي والطلاب بالخبرات والمعلومات المصرفية.

من جانبه، أشاد الدكتور براي بدور سلطة النقد في تطوير القطاع المصرفي الفلسطينـي، واضطلاعها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه كافة فئات المجتمع وفي مقدمتهم طلبة الجامعات، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقة بين الجامعة وسلطة النقد.

وزار الشوا والبكري، تكية ستنا مريم العذراء في مدينة بيت لحم، حيث أطلع البكري الشوا على آلية العمل في التكية،موضحاً أن عمل التكية يعتمد بالأساس على تضافر الجهود من أبناء المدينة، من خلال التبرع للتكية بالمواد الغذائية،بالإضافة إلى تطوع المواطنين في إنجاز الأعمال داخل التكية، مشيراً إلى أن تكية ستنا مريم العذراء تقوم بتقديم المعونة الغذائية للعديد من الأسر المستورة والفقيرة من خلال تقديم الوجبات الغذائية لهم خلال شهر رمضان المبارك.

من جهته، ثمن المحافظ الشوا جهود العاملين والقائمين على تكية ستنا مريم العذراء والداعمين لها، مؤكداً أن ذلك يعبر عن روح الإخاء بين أبناء الشعب الفلسطيني وتكافلهم خلال شهر رمضان المبارك.