النجاح الإخباري - تمكن برنامج "معالي المواطن" الذي يبث يوميا على إذاعة صوت النجاح في حل العديد من المشاكل التي وصلته على الهواء مباشرة صباح اليوم الخميس.

واستقبل البرنامج الذي يقدمه الصحفي جهاد قاسم مناشدة من عائلة طفل يعاني من التواء في الوتر وبحاجة إلى جهاز طبي يساعده على الحركة، بالإضافة إلى اتصال آخر من عائلة طفلة مصابة بتكسر في الدم ، لافتاً إلى أن الطفلة لديها تحويلة طبية إلى الأردن ولكن تم إبلاغها بالرجوع لدى وصولها الحدود الأردنية.

وأوضح قاسم أنه بعد انتهاء البرنامج بدقائق، اتصل فاعل خير بالإذاعة وأبدى مساعدته في حل مشكلة الطفل من خلال التبرع بمبلغ كامل للجهاز الطبي للطفل.

وبشأن الطفلة التي تعاني من تكسر في الدم، تواصل طاقم برنامج " معالي المواطن " مع مكتب وزيرة الصحة وتم الإبلاغ أنه لا مانع من توجه العائلة إلى إحدى مستشفيات الاردن أو الداخل الفلسطيني المحتل؛ شريطة وجود تقرير طبي يؤكد عدم تعرض الطفلة بأي حال من الأحوال إلى أمر طبي طارئ أثناء نقلها ،حيث تم التواصل أيضا مع العائلة التي تقوم الآن بتجهيز التقرير لنقل طفلتهم.

وبعيدا عن الامور الطبية استضاف برنامج معالي المواطن رئيس المجلس القروي في بلدة سبسطية محمد عازم حيث تلقى البرنامج شكوى عن سوء البنية التحية في مدخل القرية ،وتم التوصل إلى حل مع رئيس المجلس الذي وعد بأن يتم تعبيد الشارع وتجهيزه يوم الاثنين القادم ،على أن ينتهي خلال أسبوعين فقط.

وأطلقت إذاعة صوت النجاح مؤخراً برنامج " معالي المواطن " ويطرح خلاله المتصلون قضاياهم حيث يجري متابعتها لاحقا والسعي لحلها مع جهات الاختصاص.