نابلس - النجاح الإخباري - نقدم لكم كيفية اعداد شوربة الفطر بالكريمة خاصة ان طبق الشوربة يعد اساسي على سفرة رمضان

 المكوّنات:

 نصف كيلوجرام من الفطر الطّازج، ويمكنك اختيار نوع الفطر الذي تفضّله أو خليط من نوعَين أو أكثر، واستخدام الفطر المعلّب إذا لم يتوفّر طازجاً

 بصلة صغيرة

 أربعة فصوص من الثّوم.

خمس ملاعق كبيرة من الزّبدة.

خمس ملاعق كبيرة من دقيق القمح "الطّحين".

 رشّة من الملح.

رشّة من الفلفل الأسود المطحون.

رشّة من أوراق الزّعتر المجفّفة والمطحونة، حسب الرّغبة والذّوق.

 كوبان من الكريمة السّائلة، ويمكن الاستعاضة عنها بكوبين من الحليب الكامل الدّسم.

أربعة أكواب من الماء.

مكعّب من مكعّبات نكهة مرق الدّجاج، يمكنك إذابته إلى كميّة الماء السّابقة أو استخدام الماء وحده (مكوّن اختياري).

طريقة التّحضير:

 قُم بتقطيع الفطر إلى شرائح، وافرم حبّة البصل وفصوص الثّوم إلى مكعّبات صغيرة.

أخرج الزّبدة والكريمة السّائلة من الثلّاجة حتّى تصبح الزّبدة طريّةً وسهلة الاستخدام، وتصبح الكريمة السّائلة فاترةً ولا تتكتّل عند وضعها في القِدر السّاخن.

اسكب الماء في قدرٍ بحجمٍ مناسب وضعه على نار عالية حتّى يغلي.

أضف الزّبدة، و البصل المفروم، ورشة من الملح في قدر آخر كبير، وضعه على نار متوسّطة وحرّك باستمرار مدّة ثلاث دقائق حتّى يصبح البصل طريّاً، ثمّ أضف الثّوم وحرّك لمدّة دقيقة أو دقيقتَين قبل أن تُضيف شرائح الفطر إلى القدر ورشّةً إضافيّةً من الملح.

حرّك المكونات باستمرار حتّى لا تحترق لمدّة ثلاث إلى خمس دقائق، ثمّ أضف ثلاث ملاعق كبيرة من الطّحين، ورشّة من الفلفل الأسود المطحون، وحرّك لدقيقتَين إضافيّتَين.

أضف الماء السّاخن إلى القدر الكبير الذي يحتوي على الفطر، وأضف رشّة من الملح ورشّة من الفلفل الأسود المطحون، ثمّ غطّ القدر واتركه على نار هادئة لمدّة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة.

أبعد القدر عن النّار، واسكُب الشّوربة في الخلّاط الكهربائيّ على دفعات، واخلطها حتّى تصبح طريّةً وذات قوام ناعم دون أيّ قطع خضار كبيرة فيها إلّا إذا كنت تفضّلها غير ذلك، فيمكنك ترك بعض القطع فيها وخلط جزء من الشّوربة فقط بدلاً من خلط الكميّة كلّها.

أعِد الشّوربة إلى القدر، ثم ضعه على نارٍ متوسّطة إلى هادئة، وأضف باقي الطّحين ورشّة الزّعتر، ثمّ اسكب الكريمة السّائلة بالتّدريج، واستمرّ بالتّحريك مدّة خمس إلى سبع دقائق حتّى تتمازج المكوّنات وتتجانس تماماً.

قدّم الشّوربة ساخنةً كطبق جانبيّ، أو كطبق رئيسيّ مع خبز التّوست المُحمّص.