النجاح الإخباري - لتحضير الأرز: يُسخن الزيت في مقلاة غير قابلة للالتصاق، ثم يُضاف البصل ويقلى حتى يصبح طرياً. يُضاف الثوم والفلفل ويُطهى لمدة دقيقة إضافية.

يُضاف الهال، ورق الغار، الفلفل الأسود الكامل، مسحوق الكمون، كبش القرنفل، مسحوق الكزبرة ومسحوق الليمون المجفف والدجاج ويطهى لمدة 4-5 دقائق.

يُضاف مكعبان من مرقة الدجاج من ماجي والماء ويستمر الطهو على حرارة متوسطة حتى ينضج الدجاج بالكامل ويصبح طرياً.

يُنزع الدجاج بلطف ويوضع في صينية فرن مع وضع الجزء المغطى بالجلد لأعلى، يُضاف الأرز إلى المرقة ثم يطهى على حرارة خفيفة حتى ينضج الأرز بالكامل ويصبح طرياً.

في هذه الأثناء، تُحضر صلصة تحمير الدجاج بمزج معجون الطماطم، اللبن الزبادي، الكركم والفلفل الأسود في وعاء صغير ثم تُدهن على جلد الدجاج المطهو بواسطة فرشاة المطبخ؛ يشوى الدجاج المدهون بصلصة التحمير في فرن محمّى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية حتى يصبح الجلد محمراً.

لإضافة نكهة مُدخنة للأرز، عند الانتهاء من طهو الأرز تماماً، يُنزع الغطاء ويوضع وعاء من السيراميك في الوسط. يضاف الزيت النباتي إلى الوعاء وتوضع قطعة الفحم الساخنة/ الحمراء فوق الزيت ثم يُغطى الأرز سريعاً لمنع الدخان من الخروج من القدر. يُترك الغطاء مُحكم الغلق لمدة 2-3 دقائق حتى يحتفظ الأرز بنكهة الدخان.

لتجهيز الطبق، يُنزع الوعاء السيراميك والفحم من الأرز. بلطف، يُحرك الأرز ويوضع في صحن تقديم كبير، ثم توضع قطع الدجاج فوقه للتقديم.

تتناسب الصلصة الحارة والمخللات جيداً مع المندي.