نابلس - النجاح الإخباري - ناقش طلبة الإذاعة والتلفزيون النجاح الوطنية، مشاريع تخرج تجسد الواقع الفلسطيني.
وعكست أفلام الطلبة الواقع الفلسطيني وسلطت الضوء على أهم القضايا التي تهم المجتمع وبعض القضايا التي لم يتم التطرق إليها إعلامياً بشكل كبير رغم أهميتها المجتمعية.

وتولى جلسات النقاش مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية حاوروا الطلبة حول مشاريعهم وخلفيتها المعرفية وتقنياتها التصويرية والمواضيع التي تم التركيز عليها والزوايا الفنية للأفلام المعروضة.

وعرض الطلبة 18 فيلماً وثائقياً هي: ذوي الهمم، درزة، وطني وانت، كنا وسنبقى، دولة هاني عامر، خطوات ذات أجنحة، هوية الوجود، سجين تحت التراب، الفرسان، لم ترفع الجلسة بعد، حب على المعبر، نمر، الغماز اليمين، كش ملك، كوريغرافيا الصمت، أصحاب الرواية، النزلة وشامري.
وتميّزت مشاريع الطلبة بتنوع القضايا المتناولة حيث طغت على العديد منها الصبغة الوطنية كأفلام: وطني وأنت، كنا وسنبقى، هوية الوجود، سجين تحت التراب، الفرسان، وغيرها.
في حين تناولت مشاريع أخرى قضايا مجتمعية تتعلق بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة كفيلم (ذوي الهمم)، وفيلم (لم ترفع الجلسة بعد) الذي تحدث عن بعض خبايا قضية المرحومة إسراء غريب.
وأوضحت د.غادة دعيبس، رئيسة قسم الإذاعة والتلفزيون، أن تقييم مشاريع الطلبة قد تنوع بين الممتاز والجيد والمقبول، ولكن الطبيعة العامة للأفلام كانت جيدة جداً، مشيرةً إلى التطور الملحوظ  لمشاريع هذه الدفعة، مثنيةً على جهود كادر الهيئة التدريسية الذي ساهم في هذا التطور من حيث تدريب الطلبة على كتابة السيناريوهات وتقنيات التصوير والمونتاج ليتوج هذا العمل بتلك المشاريع، مشيرةً إلى أهمية القضايا المجتمعية التي تناولتها معظم تلك المشاريع.