نابلس - النجاح الإخباري - شارك مجموعة من طلبة قسم الفنون التطبيقية من كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية برفقة الدكتور ايهاب أبوهنود بدورة متقدمة في التصميم الداخلي والجرافيك بالمدرسة الصيفية السنوية في جامعة الفنون الابداعية في ابسوم، بريطانيا (University for the Creative Arts, Epsom).
كما شارك في هذه الدورة العديد من طلبة الجامعات ومن مختلف دول العالم ومنها: الصين وكوريا واليابان وايطاليا والمانيا والهند.

وشارك الوفد الفلسطيني بأربعة مشاريع في التصميم الداخلي ومشروعين في الجرافيك ومشروعين في تصميم الأزياء، تمَّ عرضها في ختام هذه الدورة من خلال معرضين فنيين للإنتاج الفني.

كما زار رئيس جامعة الفنون الإبداعية البروفيسور بشير مخول الوفد الفلسطيني واجتمع معهم للاطلاع على ما قد يواجهه الطلبة الفلسطينيون من تحديات اثناء دراستهم وناقش معهم سبل التطوير والارتقاء في المشاريع المستقبلية للوصول بها للعالمية.

وشملت الدورة زيارات ميدانية متكرّرة لأهم المتاحف والمعارض الفنية، وتمَّ الاطلاع على العديد من الحالات الدراسية لمشاريع متميزة منفَّذه على أرض الواقع في لندن، هذا بالاضافة إلى عمل زيارة لمدن عديدة أبرزها كان لاكسفورد، ويندسر وبورتسموث وذلك للاطلاع على كل ماهو أصيل وحديث في عالم التصميم.

يُشار إلى أنَّ جامعة الفنون الإبداعية تأسَّست سنة(1866)  وهي الجامعة البريطانية الأولى المتخصصة بالفنون، حيث تقدَّم برامج الدراسات العليا والدراسة الجامعية بالفنون بالإضافة الى دورات دراسية تشمل: الفنون الجميلة، والتصميم الداخلي، والرسوم المتحركة، والسينما والفيديو والتصميم الجرافيكي، والزجاج والسيراميك الثلاثى الأبعاد، والمنسوجات، تصميم المسارح، تصميم الحدائق، وألعاب الكمبيوتر.