نابلس - النجاح الإخباري - واصلت جامعة النجاح الوطنية يوم الثلاثاء،تخريج طلبة كليات الدراسات العليا، والعلوم، والطب وعلوم الصحة، والزراعة والطب البيطري، والفنون الجميلة، وذلك ضمن احتفالاتها بتخريج الفوج التاسع والثلاثين من طلبتها، الذي تنظمه الجامعة برعاية الرئيس محمود عباس، حيث أُقيم الحفل في مسرح المرحوم حكمت المصري في الحرم الجامعي الجديد.

 وحضر الحفل الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، رئيس الجامعة، والدكتور محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور ماهر أبو زنط، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، والدكتور شاكر البيطار، مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية، وكل من الدكتور علي حبايب، والدكتور مجدي دويكات،  مساعدي النائب الاكاديمي، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية في الكليات التي جرى تخريجها، إضافة إلى الطلبة الخريجين وذويهم.

وفي كلمة له رحب الدكتور ماهر النتشة ،رئيس الجامعة ،بالحضور من الأهالي والخريجين والضيوف، معبّراً عن سعادته وفرحته بهذه الكوكبة من الخريجين الذين حصلوا على شهاداتهم العلمية ليكونوا بناة للوطن وحماة للمستقبل.

وأوضح الدكتور النتشة الى أن الجامعة خلال مسيرتها الممتدة عبر أربعة عقود من الزمن أن تشكل معلماً بارزاً من معالم هذا الوطن على مستوى الانجازات العلمية والفكرية والحضارية وأصبحت تشكل علامة فارقة في تاريخ فلسطين المعاصر.

وأشار الدكتور النتشة الى أن جامعة النجاح تعمل في كل عام على تطوير برامجها الأكاديمية، واستحداث برامج جديدة تلبي حاجات الوطن في مختلف التخصصات العلمية والمجالات البحثية، وتعتمد الجامعة معايير الجودة والنوعية، وتوفر لطلبتها بيئة تعليمية مميزة، وتقدم لها خدمات واسعة في مجال توفير الدوريات العلمية، والكتب الحديثة، والمختبرات وأجهزة الحاسوب، ومراكز التدريب إلى غير ذلك من الخدمات الطلابية.

وأكّد بأن الجامعة تحقق في كل عام انجازاتٍ جديدةً على مستوى استحداث البرامج الأكاديمية، والأبحاث العلمية، والجوائز التقديرية واستطاعت بفضل ذلك أن تكتسب احترام الجميع محلياً وعربياً ودولياً.

كما وجّه الشكر الى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، الذي يدعم مسيرة الجامعة وتقدمها، موجهاً الشكر كذلك إلى رئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة الذين يعملون دائماً على استقرار الجامعة وتقدمها.

كما قدّم الشكر الى الزملاء النواب والمساعدين والعمداء وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية والى كل من يساهم في انجاح المسيرة التعليمية للجامعة.

وفي ختام كلمته تقدّم بالتهنئة للطلبة الخريجين، مباركاً لهم تخرجهم من جامعة النجاح، متمنياً لهم مستقبلاً زاهراً وحياةً مليئةً بالعطاء والإنجازات، داعياً الى أن يكونوا عنواناً لجامعة النجاح في حسن العمل واستقامة الخلق، مهنئاً الآباء والأمهات بتخرج ابنائهم.

جدير بالذكر أنه تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية والأغاني الشعبية الفلسطينية قدمتها فرقة كورال عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، كما عزفت كشافة الجامعة (جوالة ومنجدات)، السلام الوطني الفلسطيني .

بالاضافة إلى تسليم شهادات التخرج للطلبة الخريجين من قبل الدكتور ماهر النتشة ونواب الرئيس ومساعدوه وعميد القبول والتسجيل .