نابلس - النجاح الإخباري - استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية ماهر النتشة يوم الأربعاء، سفير إندونيسيا غير المقيم لدى فلسطين أندري رحميانتو.

وجاءت الزيارة بتنظيم من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين برام الله، حيث رافقه وفد من الوزارة، ووفد آخر من السفارة الإندونيسية، ضم القنصل الفخري لإندونيسيا في فلسطين مها أبو شوشة، ومستشاري الشؤون الفلسطينية، والسياسية، والاجتماعية والثقافية، وشؤون المراسم في السفارة.

وكان في استقباله في الجامعة القائم بأعمال رئيس الجامعة وعدد من نوابه وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام والعلاقات الدولية والعلاقات العامة.

ورحب النتشة بالسفير رحميانتو في زيارته الأولى للجامعة، وثمن "زيارته المهمة التي تنم عن عمق العلاقات الفلسطينية-الإندونيسية"، وقدم الشكر لإندونيسيا على دعمها الدائم للقضية الفلسطينية وفي شتى المجالات، خاصة في مجال التعليم العالي.

وقدم للسفير عرضًا مفصلًا عن تاريخ الجامعة ونشأتها، مبينا أنها ومنذ نشأتها في العام 1977 وضعت أهدافًا عدة لمسيرتها، أهمها "تقديم أفضل تعليم عال وراق للشباب الفلسطيني، وتقديم الخدمة المجتمعية للمجتمع الفلسطيني من خلال سلسلة من المراكز العلمية".

وتحدث عن طلبة الجامعة وعدد البرامج الأكاديمية التي تطرحها، وعن دور الجامعة في تأسيس وإنشاء مرافق خدماتية مهمة، وكذلك عن المعيقات التي تعترض مسيرة التعليم العالي في فلسطين، والأزمات المالية التي تخنق الجامعات نتيجة الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الوطن.

ودعا السفير الإندونيسي لتسهيل مهمة توقيع اتفاقيات شراكة مع الجامعات الإندونيسية في مجالات التبادل الأكاديمي والطلابي وبين أعضاء الهيئات الأكاديمية في البلدين.

من جانبه، أعرب السفير رحميانتو عن سعادته لزيارة فلسطين، مؤكدًا موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، وأن إندونيسيا ستكون دومًا في المقدمة في دعم الشعب الفلسطيني نحو الاستقلال والحرية.

ووعد بإيجاد طرق من أجل فتح الطريق للبدء بتوقيع اتفاقيات تعاون بما يتعلق بالمنح الدراسية المقدمة من الجامعات الإندونيسية.

وخلال الزيارة، نظم قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية للسفير محاضرة تحدث فيها أمام طلبة العلوم السياسية عن العلاقات الثنائية التي تربط فلسطين بإندونيسيا، وشدد على عمق تلك العلاقات وتطورها في المجالات المختلفة التعليمية والسياحية والتجارية.