النجاح الإخباري - نظَّمت رابطة خريجي جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع جمعية "مهندسون بلا حدود" أمسية ثقافية فنية بعنوان "نابلس تاريخ وحضارة" في قاعة ديوان سميح القاسم - مركز أوتار للإبداع الفني الثقافي في رفيديا.

وبدأت الأمسية بكلمة السيدة عصماء المصري رئيسة الرابطة التي رحَّبت بالحضور وعرَّفتهم بالرابطة ودورها، وأشادت بالطلبة ودور الرابطة في تجميع الخريجين تحت مظلتها.

 وذكرت أنَّ الرابطة قدَّمت منحًا دراسية للطلبة المتفوقين والمحتاجين، لأنَّ طلبة اليوم هم خريجوا المستقبل.

كما ورحبت المهندسة آية الصدر رئيسة جمعية مهندسون بلا حدود بالحضور وتحدَّثت عن الجمعية ودورها في إقامة فعاليات ثقافية وفنية للطلبة، وأشادت برابطة الخريجين.

بدوره تحدَّث السيد علي فهمي أبو بكر مسؤول اللجنة الثقافية في رابطة خريجي جامعة النجاح الوطنية عن أهمية إقامة أمسيات ثقافية وفنية تُعرِّف الطلبة والخريجين بما نملك من كنوز في فلسطين وتحديدًا في مدينة نابلسحيث نعيش وندرس، ما يوجب معرفة التاريخ، قال: "وكما يَنبتُ العُشب والزهر على جبالها... ينبت العلماء في بيوتها"، مضيفًا أنَّ هذا دور مهم للرابطة في خلق حالة وَعي وثقافة عامة في المجتمع.

وتحدَّث المهندس نصير عرفات عن تاريخ نابلس وأنَّها مدينة الحضارات، كما تحدَّث عن البلدة القديمة وعن المدرج الروماني وعن الحمامات والمصابن وما تحتويه من تاريخ وحضارة وعِمارة.

 وتحدث الدكتور جبر خضير عن المقامات والمزارات الموجودة في مدينة نابلس وأهميتها وعن المقابر الموجودة في نابلس. وتخلَّل الحفل فقرات فنية قدمها الطلبة أحمد خالد صدوق واسلام كلبونة وألقى الطالب يحيى حواري قصيدة شعرية عن مدينة نابلس خلال الأمسية التي نظَّمها منسق الحفل المهندس جهاد شملولي والطالبة تالا قادري.