النجاح الإخباري - أكد القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور ماهر النتشة، اليوم الأحد، أن ترتيبات الجامعة تسير على قدم وساق وأن مختلف التجهيزات قد أنجزت للبدء باحتفالات النجاح في ذكرى مرور 100 عام على تأسيس مدرسة النجاح.

وقال النتشة، ضمن مشاركته في برنامج صباح فلسطين عبر صوت النجاح: " الجامعة ستحتفل بذكرى مرور 100 عام على تأسيس مدرستها التي خرجت آلاف الكوادر كما هي مسيرة الكلية والجامعة التي خرجت ما يزيد عن 70 ألف خريج من الجامعة".

وأضاف: "الجامعة بصدد إنشاء متحف لتوثيق مختلف المراحل التي مرت بها النجاح منذ كانت مدرسة وكلية وحتى ما وصلت إليه اليوم، مبينا في الوقت ذاته أن الجامعة بصدد إطلاق سلسلة فعاليات بهذه المناسبة".

واستعرض النتشة، مسيرة الجامعة ونجاحاتها وانجازاتها وبعضا من القادة الذين تخرجوا منها، لافتا إلى أن النجاح ساهمت برفد المجتمع الفلسطيني والعربي بكوادر بشرية مؤهلة في العديد من المجالات كما قامت بخدمة المجتمع من خلال مختلف مراكزها وكلياتها.

وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة: "إن الجامعة تسير وفق رسالة ورؤية مخطط لتنفيذها ضمن خطة استراتيجية لتحقيقها ولديها العديد من الاتفاقيات والشراكات والعلاقات المحلية والدولية وتسير وفق خطط استراتيجية مدروسة لتحقيق الرسالة والرؤية".

للإستماع للمقابلة ..

https://soundcloud.com/najahfm/23-9-2018a

هذا ومن المقرر أن تنطلق الإحتفالات بإيقاد شعلة المئوية يوم الأربعاء القادم 26/9/2018 في مدرسة ابن الهيثم، مكان ولادة مدرسة النجاح النابلسية  لتنطلق مسيرة الشعلة التي سيتولى حملها فريق من قسم التربية الرياضية في الجامعة وصولاً إلى الحرم الجامعي الجديد، بحضور عدد من الشخصيات الإعتبارية ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في هذا المسير. كما ستطلق الجامعة بالتعاون  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طابعا بريديا احتفاءَ بهذه المناسبة الوطنية الهامة.

وستستكمل الإحتفالات بحفل افتتاح يوم الخميس الموافق 27/9/2018 في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجامعي الجديد، يليه رفع سارية علم المئوية وعلم فلسطين أمام مدخل كلية الفنون الجميلة، ليتم بعدها افتتاح متحف مسيرة النجاح ومعرض مسيرة النجاح.

كما ستتضمن الاحتفالات بالمئوية تنظيم فعالية (النجاح تجمعنا) بنسختها الثالثة يوم السبت الموافق 29/9/2018، بتنظيم من رابطة خريجي جامعة النجاح الوطنية.

وفي يوم الأحد الموافق 30/9/2018 ستنطلق أعمال مؤتمر (مسيرة جامعة النجاح الوطنية بين الماضي والحاضر) والذي سيكون في الحرم الجامعي القديم، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الفنية لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة وعرض فني لجوقة جامعة النجاح الوطنية  التي ستطلق للمرة الأولى أوبريت خاص بمئوية الجامعة.

وستحمل كافة الفعاليات التي ستنظمها الجامعة حتى نهاية العام شعار المئوية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.