منال الزعبي - النجاح الإخباري - فتحت جامعة النجاح الوطنية أبوابها أمام الطلبة الجدد للعام الأكاديمي الجديد (2018/2019) يوم أمس الثلاثاء الموافق (19/6/2018) وتستمر عملية التسجيل إلى ما بعد صدور نتائج الثانوية العامَّة وقبل بدء الدوام في الفصل الدراسي الجديد الذي يبدأ منتصف شهر آب.

و تجري عملية التسجيل ككل عام في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في الحرم الجامعي الجديد.

وكعُرفٍ سنوي ولأنَّها الوجهة الأولى لطلبة الثانوية العامّة، تفتح جامعة النجاح الوطنية  أبوابها لتسجيل الطلبة الجدد من خلال حجز مقعد دراسي قبل صدور نتائج الثانوية العامّة، لتستمر بعدها عملية التسجيل لما بعد صدور نتائج الثانوية العامّة حيث يستكمل الطالب إجراءاته في التسجيل والإلتحاق بالتخصص الذي يختاره في الجامعة.

 

ويشهد المعهد الكوري توافد الطلبة يوميا منذ ساعات الصباح برفقة أهاليهم لبدء إجراءت عملية التسجيل من خلال أولى الخطوات المتمثلة بحجز مقعد دراسي، علماً أن طواقم جامعة النجاح الوطنية بمختلف دوائرها وأقسامها كانت قد أنهت كافة التجهيزات اللوجستية لمكان التسجيل منذ فترة وتعمل منذ الصباح كلٌّ حسب تخصصه لتسهيل عملية التسجيل للطلبة الجدد وخروجها بأفضل صورة ممكنة.

وأوضح القائم بأعمال مدير العلاقات العامة خالد مفلح لـ"النجاح الإخباري" أنَّ الجامعة تطرح مجموعة متميّزة من التخصصات الجديدة التي يحتاجها سوق العمل، من أبرزها اعتماد برنامج بكالوريوس حاسوبك في العمل وهو تخصص مهم جدًا في مجال تكنولوجيا المعلومات، على مستوى فلسطين والعالم بحسب مفلح.

وأضاف مفلح، "تعتمد الجامعة تخصصات كثيرة في مجال الماجستير كبرنامج ماجستير العلاقات العامة بالتنسيق والشراكة ما بين الجامعة والجامعة العربية الأمريكية".

وبيَّن أنَّ جامعة النجاح تسبق الكلّ الفلسطيني في عملية حجز المقعد أو التسجيل المبدئي للطلبة الراغبين للدراسة فيها بالإضافة استحداث البرامج.

وشهدت الجامعة إقبالًا كبيرًا من قبل الطلبة في اليوم الأوَّل من أيام التسجيل.

وقد تفقد الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس الجامعة مواقع التسجيل وأكد ان الجامعة توفر الامكانات اللازمة والتسهيلات المطلوبة للطلبة الجدد الراغبين بالانضمام الى اسرة جامعة النجاح الوطنية، مضيفا ان طواقم مدربة من مختلف دوائرة الجامعة تشرف وتساعد الطلبة على عملية التسجيل واستقبال طلبات الالتحاق في مختلف الكليات

وعن برامج البكالوريوس التي تقدِّمها الجامعة قال مفلح: "تقدِّم الجامعة في العام الأكاديمي الجديد (2018-2019) ما يقارب (87) برنامج بكالوريوس موزَّعة على التخصصات والكليات كافة، وتنشر الجامعة النظام المعتمد وكل المعلومات التي تلزم الطلبة على موقع الجامعة الإلكتروني تحت بند الطلبة الجدد".

وأضاف أنَّ الجامعة تطرح برنامجي دكتوراه في الكيمياء والفيزياء ولأوَّل مرَّة برنامج الدكتوراة في الفقه وأصوله بالشراكة والتنسيق بين جامعة النجاح وجامعة الخليل وجامعة القدس، وسيكون هناك طرح مجموعة من البرامج الأخرى في انتظار اعتمادها والإعلان عنها.

يُشار إلى أنَّ جامعة النجاح الوطنيّة التي بدأت مسيرتها منذ (1918)  بوصفها مدرسةً ابتدائية، كانت تستقبل الطلاب من أنحاء فلسطين جميعها ومن بعض الأقطار العربية، ثم تطورت إلى كبرى الجامعات الفلسطينية في فلسطين، وعليه تكمل الجامعة هذا لعام (100) عام من العطاء والنجاح لتكون صرحًا يحمل اسمه قولًا وفعلًا.