نابلس-وكالات - النجاح الإخباري - نجا أحد سكان "كيب تاون" في جنوب إفريقيا من هجوم مجرمين، حيث غرز أحدهما سكينا في رأسه، لكنه تغلب عليهم ووصل بنفسه إلى المستشفى.

وذكرت صحيفة ديلي ميل، أن "شون وين" البالغ من العمر 34 عاما كان في طريقه إلى عمله في مطعم للسوشي- عندما هاجمه مجرمان.

وحاول المجرمان سرقة دراجته الهوائية بعد أن طعنه أحدهما، وغرز في رأسه سكينا حادة، لكنه استطاع مقاومتهما، وتغلب عليهما، ثم تابع طريقه إلى المستوصف على متن دراجته.

وقطع "وين" مسافة كيلومتر من مكان الحادث إلى المستوصف، الذي دخله بكامل وعيه، بينما تعرض رأسه لإصابة بليغة، وكانت السكين مغروزة به.

وقال موظف المستوصف "برندان فينتر": "كان المريض هادئا جدا رغم وجود السكين في رأسه، وطلب بوضوح تام وبأدب إن كان هناك أحد ما يستطيع مساعدته".

وأشار الموظف إلى أن طبيبة في المستوصف قررت نقله بسيارتها مباشرة إلى المستشفى، نظرا لأن حالته كانت خطيرة لوجود سكين في رأسه، ولاختصار الوقت الذي يتطلبه عادة وصول سيارة الإسعاف.

وكان "وين" محظوظا جدا، وفقا للأطباء، لأن نصل السكين لم يخترق دماغه. وأصبحت حالته مستقرة بعد أن أجرى له الأخصائيون عملية جراحية لاستئصال السكين من رأسه.

وقال عناصر الشرطة إن حوادث الاعتداء على راكبي الدراجات أصبحت تتكرر بكثرة في الآونة الأخيرة، في حين بدأت الشرطة البحث عن المجرمين الفارّين.