نابلس - خاص - النجاح الإخباري - أوضح المختص في الشأن الاسرائيلي، عصمت منصور، مساء اليوم السبت، أن هناك عدة مساومات، بينها امكانية أن يتراجع "غانتس" بالرغم من أنه أكد أنه لن يتراجع عن موقفه بحل الكنيست والذهاب إلى انتخابات جديدة، ما لم يقدم نتنياهو ضمانات واضحة واقرار الميزانية وتعيين المسؤولين الذين تم الاتفاق عليهم.

وبين خلال استضافته عبر "فضائية النجاح" أن الأمور في دولة الاحتلال خرجت عن السيطرة، ولم يعد تحالف "أزرق أبيض" قادرا عن الرجوع عن موقفه.

وأشار إلى أن جمهور المستوطنين والمعلقين في دولة الاحتلال يدركون أن من أراد الانتخابات هو نتنياهو، الذي يعطل الحكومة ويتجاهل الاتفاق مع تحالف "أزرق أبيض" ويمنع وصول "غانتس" إلى الحكم.

ولفت إلى أن كل المؤشرات تفيد بأنه سيعاد انتاج نفس الخارطة القائمة حاليا مع تغيير في الوجوه، بمعنى أن المعسكرات ستبقى كما هي، "معسكر اليمين، والوسط، واليمين المتطرف".

ونبه إلى عدد من المهنيين يريدون أن يتقدمون بحزب، سيأتي على حساب نفتالي بينت، وهم يقدمون أنفسهم كحل لأزمة كورونا، إضافة إلى تحلل تحالف "أزرق أبيض" كما ان حزب لابيد يشهد انشقاقا، ورغم ذلك أوضح أن ما يحدث لا يؤثر على المعسكرات القائمة.

وشدد على أن التغيرات المقبلة لن تغير المشهد كثيرا، ولا تؤثر بتهديدها على نتنياهو، موضحا أن تحالف "أزرق أبيض" هو من كان يشكل تهديدا لنتنياهو، الأمر الذي أوقع رئيسه غانتس وجعله يتخبط.

وقلل من احتمالية تأثير الانتخابات على وضع نتنياهو الانتخابي، موضحا أن مستوطن سوف يصوت للمعسكر الذي يتبعه.