نابلس - خاص - النجاح الإخباري - أكد الناطق باسم وزارة الداخلية، د.غسان النمر، مساء اليوم الأربعاء، أن قرار مجلس الوزراء رقم 25 لسنة 2020 الخاص بحالة الطوارئ نص على أن الاغلاق الشامل سيكون 48 ساعة من صباح يوم الجمعة وحتى صباح الأحد، سيكون خلالها منع من الحركة، ومراقبة من الأجهزة الأمنية لتطبيق القرار وسيبدأ الأحد اغلاق من الساعة السابعة مساء حتى الصباح بشكل يومي.

وأوضح خلال استضافته عبر "فضائية النجاح" أنه سيكون متابعة من قبل الأجهزة الأمنية لتنفيذ القرار من خلال دوريات وحواجز على مداخل المدن.

وبين أنه في فترة  اغلاق من الساعة السابعة مساء حتى الصباح سيتم المتابعة من خلال دوريات للشرطة والدوريات المشتركة، من اجل تقييد حركة المواطنين لمنع تفشي الفيروس.

ونفى الاشاعات التي يروج لها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول الإغلاق الشامل بعد صرف الرواتب، وأوضح أن الاجهزة الأمنية تطبق القانون.

وأشار إلى أن الاجراءات على الأرض تتم وفق تطورات الحالة المرضية، ونبه إلى أن التزام المواطن بالاجراءات الوقائية يحد من تفشي الفيروس.

ودعا المواطنين إلى الإلتزام بالاجراءات الوقائية، مشيرا إلى أن ما يحدث في الأسواق من عدم تغطية الأنف بالكمامة أدى إلى زيادة الاصابات بالفيروس، وبالتالي تطلب الأمر المزيد من الاجراءات لمواجهة الجائحة.

وكان مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية، الاثنين الماضي، قد قرر إغلاق كامل لجميع مرافق الحياة التجارية والخدمية من صباح الجمعة وحتى صباح الأحد في كل المحافظات.

كما قرر فرض إغلاق أثناء الليل يبدأ من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحاً يومياً خلال بقية الأيام لمدة 14 يوماً بدءً من يوم الجمعة 27-11.