نابلس - النجاح الإخباري - أكد الكاتب والمحلل السياسي نبيل عمرو، اليوم الثلاثاء، ان انتظار القيادة الفلسطينية لنتائج الانتخابات الامريكية، يأتي بعدما وعد المرشح الديمقراطي جو بايدن أثناء حملته الانتخابية بانه سيعود للحديث عن حل الدولتين.

وقال عمرو لـ"النجاح": في أفضل الحالات ستعود الامور لما قبل حكم الرئيس الحالي دونالد ترامب، قد يفتح بايدن مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وتعود بالدعم المالي للسلطة وعودة دعمها للاونروا".

واستبعد أن تكون هناك مبادرة امريكية تهدف إلى حل القضية الفلسطينية بما يرضي الفلسطينيين أعتقد أن هذا بعيد المنال سواء في بايدن او ترامب، مشيراً إلى أن الامور ستكون مفتوحة مع بايدن أكثر مما هي عليه مع ترامب، خصوصاً أنه إذا عرفنا نحن كيف ندير السياسة الداخلية والخارجية.

وبحسب عمرو فإن الامريكان سوف يتعاملون مع الفلسطينيين على ضوء اوضاعهم، فإذا استمر الانقسام ستفتر الهمة الدولية في دعم الفلسطينيين في أي اتجاه، داعيا القيادة الفلسطينية بالنركيز في ترتيب الوضع الداخلي، اكثر من الانتظار مما سيأتي به بايدن.

وشدد على ان الوضع الداخلي المؤشر الاساس كيف لخدمة القضية الفلسطينية، مردفاً " اذا ظل الانقسام بالتأكيد سيكون الامر صعب على من سيساعدنا في هذا الاتجاه".