نابلس - خاص - النجاح الإخباري - أكد رئيس نادي الأسير، قدورة فارس، مساء اليوم الأربعاء، أن محامي الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال، ماهر الأخرس منذ 94 يوما، تقدم بطلب إلى محكمة الاحتلال لنقله إلى مستشفى في الضفة الغربية وتحديدا مستشفى جامعة النجاح الوطني، وأضاف، ننتظر أن يصدر القرار عن المحكمة.

وأوضح خلال لقاء عبر "فضائية النجاح" أن المرافعة قدمت بالأسباب، وأن النيابة لديها ادعاءاتها وحججها، وننتظر حاليا قرار المحكمة، وأضاف، نرجى أن لا تذهب لما ذهبت إليه في الماضي عندما جمدت اعتقاله الاداري.

وأشار إلى ان محكمة الاحتلال العليا لها صفة النظر في القضايا المستعجلة، ومن الممكن أن تصدر قرارها في غضون ساعات.

ولفت إلى أن الأسير يعاني من مشاكل في كل اجزاء جسده، وحياته معرضة للخطر الشديد، والموضوع لا يحتمل الانتظار وعلى المحكمة أن تبث في القرار بشكل سريع.

ونبه إلى أن الجهود التي بذلت لا بأس بها، وأن الحالة الوطنية الفلسطينية تعاونت بالرغم من العوامل التي أثرت سلبا على التضامن الشعبي مع الأسير.

وشدد على أن أي قرار سلبي يحمل معاني المماطلة يحمل معنى الإعدام، مشيرا إلى أن المحكمة قدم لها تقارير تفيد بأن حالة الاسير الأخرس حرجة جدا، موضحا أنه في دولة الاحتلال اذا كان شخص محكوم على تهم محددة هناك متسع في القانون يطلق سراحه لأسباب مرضية.