نابلس - النجاح الإخباري - قال الخبير بالشأن الأمريكي، محمد عويص، مساء اليوم الثلاثاء، إنه في حال فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية فإنه سيكشف عورة العرب المنبطحين للاحتلال الإسرائيلي سواء الذين لديهم اتفاقيات علنية مع الاحتلال أو الذين ينسقون من تحت الطاولة.

وأضاف عويص لـ"النجاح": إن "كثير من الدول والأنظمة العربية كانت تتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي واليمين الأمريكي، ولكن ترامب كشف المستور وأغرمهم على التطبيع العلني مثل البحرين والامارات وعُمان"، لافتاً إلى أن كثيراً من الدول العربية لديها علاقات مع الاحتلال.

وبخصوص وضع الولايات المتحدة في ظل الانتخابات الأمريكية، أوضح أن الوضع في أمريكا الآن "يا قاتل يا مقتول .. إما حاكم أو محكوم"، حسب وصفه.

ولفت عويص إلى أن الرئيس ترامب غيّر كل القوانين التي أتى بها الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما ونائبه آنذاك جو بايدن، منوهاً إلى أن كل هذه القوانين تغيرت لصالح "اليمين الأمريكي المتطرف العنصري الارهابي".

وتابع: " هذه السنة أشعر أن حساب الأصوات لن ينجح ولا بأي طريقة لأن الأمور المتحركة ضمن الحملات الانتخابية وضمن المجتمع الامريكي تغير النتائج كل ثانية، يعني أي شيء ممكن أن يتغير في ليلة وضحاها".

وبيّن الخبير بالشأن الامريكي أن ترامب معروف أنه بانه رئيس كذاب " حيث سجلت  واشنطن بوست له أكثر من 22 ألف كذبة بمواضيع أساسية في الموضوع الامريكي والقانون الامريكي"، لافتاً إلى أن المواليين له يصدقون أي شيء منه.

وقال: " بالنسبة لهم نجاحات ترامب من خلال اقصاء الأقليات واقصاء المسلمين من دخول امريكا ومحاربة الصين تجارياً بالإضافة إلى الخروج من اتفاقية المناخ يعتبرونه انجازات له"، مشيراً في ذات الوقت إلى أن هناك جزء كبير من اليمين الامريكي المتطرف لا يصدقون أن هناك جائحة ويعتقون أنها كذبة.

وأضاف: "ترامب سيغير أمريكا وقضاء أمريكا لخمسين عام للأمام، كما غيّر في الشرق الأوسط، حينما كما اعترف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي بالجولان، والقدس عاصمتها الأبدية ونقل سفارته من تل أبيب إلى القدس"، مشدداً على أنه يريد ارضاء اليمين الامريكي المتطرف وترسيخ الفكر اليميني المتطرف العنصري داخل القضاء الأعلى في الولايات المتحدة.

وأشار عويص إلى أن ترامب لديه جماعة مسلحة ومليشيات غير حكومية تنتظر منه إشارة سواء فاز بالانتخابات الأمريكية أو خسر بها، منوهاً إلى أن هذه المليشيات هي من كانت تفض الاعتصامات والاحتجاجات السلمية بعد مقتل فرويد.

وقال عويص: إن "الذين كانوا يهاجمون الاعتصامات الامريكية بعد مقتل فرويد هم أمريكيين مسلحون من غير الشرطة".

وأضاف: " اذا فشل ترامب بالانتخابات الامريكية ستخرج جماعته للشارع، وأخشى ان يحتلون المباني الفدرالية في واشنطن وجميع المباني الحكومية في الولايات".

وعن استطلاعات الرأي واحتمالية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، شكك الخبير بالشأن الامريكي بفوز بايدن بالانتخابات الأمريكية، مبيّناً ان بايدن يكرر نفس الخطأ التي ارتكبته هيلاري كلينتون أثناء الانتخابات الأمريكية السابقة.

ووفق الخبير عويص، فإن الخطأ الذي يرتكبه بايدن هو تجاهل الولايات المتأرجحة، وهذه هي الولايات التي أوصلت دونالد ترامب لسدة الحكم، منوهاً غلى ان هناك ولايات مضمونة لبايدن وغيرها مضمونة لترامب، مستدركاً " لكن الذي يقرر الانتخابات الأمريكية هي الولايات المتأرجحة".

وتابع: " بايدن يرتكب خطأ كبير بتجاهل هذه الولايات لأنه إذا لم يفوز بهذا الولايات لن يفوز بالانتخابات الأمريكية".