نابلس - النجاح الإخباري - أكد الناطق بإسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين عدنان ابو حسنة، أن خطوة الاونروا لتوحيد المساعدات للاجئين" الكابونة" لن ينعكس سلباً على اللاجئين ولن يؤثر على المساعدات ونوعيتها.

وتابع في حديث لـ"النجاح الاخباري": توحيد"الكابونات" يستهدف كل لاجئي قطاع غزة المسجلين بلا استثناء،  حيث سيتسلمون "كابونات" غذائية ما عدا الموظفين اللذين لديهم دخل ثابت، ولكن كل لاجئ في غزة سيتسلم "كابون"، والهدف اعادة الاونروا لبداياتها، عندما كان كل شخص بحاجة لمساعدة يحصل عليها".

واضاف:" تم توحيد الكوبون، وهذا الاجراء سيفيد العائلاتكبيرة العدد، فبالإضافة للمساعدة التي تحصل عليها العائلة،  ستستفيد سيحصل كل فرد على ( 10) كيلوغرامات من الطحين".

واشار ابو حسنة الى ان بعض الموظفين سيحصلون على استثناءات فيما يتعلق بالمساعدات كالعائلات التي لديها افراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر ان وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"،  تتجه إلى توحيد المساعدات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في غزة .

يذكر ان المفوض السامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني،  حذر من تداعيات عجز التمويل البالغ 130 مليون دولار، وسط الانتشار القوي لفيروس "كورونا

وأوضح أن العدد الإجمالي للاجئين الفلسطينيين المصابين بالفيروس ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف حالة في الأسبوع الماضي، لافتا إلى أن كورونا أطلق العنان لوباء وحشي من الفقر المدقع.

وتعاني "الأونروا" التي تقدم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني، من أزمة مالية خانقة منذ تجميد الولايات المتحدة، في 23 يناير/كانون ثاني الماضي، مبلغ 65 مليون دولار من مساعدتها.