نابلس - النجاح الإخباري - قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، ان سياسة الاحتلال في تطبيق سياسة الفصل العنصري، تتجسد على ارض الواقع في عمل طرق استيطانية،  خاصة للمستوطنين داخل الضفة الغربية، لمحاصرة القرى والمدن الفلسطينية.

وأوضح دغلس خلال حديثه لـ"النجاح الإخباري"، انه من أخطر التوسع الاستيطاني وبناء المستوطنات، وإقامة الطرق اللالتفافية التي تخدم المستوطنين  من اخطر المشاريع الصهيوينة.

واشار الى ان هذه المخططات بدأت في  المناطق القريبة من القدس، وبيت لحم، والان في المناطق القريبة من نابلس مثل شارع "يستهار" وطريق استيطاني "التفافي حوارة" الذي التهم مئات الدونمات من أراضي المواطنين.

وتابع دغلس:"  الاحتلال قطع حوالي 6 آلاف شجرة زيتون منذ البدء بالطريق الاستيطاني"التفافي حوارة"،  مؤكد ان الوضع على الأرض خطير جدا، حيث يستغل الاحتلال وجود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يعطيهم الضوء الاخضر.

وأكد دغلس ان القيادة الفلسطينية والسياسية تعمل جاهده على حشر اسرائيل في الزاوية، لكن العالم صامت، وهرولة الدول العربية للتطبيع، زادت الامور سوءًا.

وحول اعتداءات المستوطنين خلال موسم الزيتون، قال دغلس:" حتى  الان حوالي تم تسجيل حوالي 15 إعتداء، وهذا مؤشر خطير، ويؤكد على ان الاحتلال مستمر بتطبيق سياسة " الأبرتهايد"