نابلس - خاص - النجاح الإخباري - أكد أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، د. مصطفى البرغوثي، أن ما قامت به دولة الامارات العربية و تلتها البحرين، ليس مجرد تطبيع، بل انضواء تحت مظلة صفقة القرن التي ترمي الى تصفية كل حقوقنا الوطنية، موضحا أنه بذلك يجرنا نتينياهو الى الصراعات مع الشعوب العربية كما يحلم .

و قال البرغوثي خلال لقاء عبر "فضائية النجاح": لا يجب أن نخدع بالأبواق التي قد تجدها اسرائيل لصالحها و بظهور بعض الاعلاميين وقيامهم بحملات الدعاية الاعلامية وأن كل ما تقوم به حكومات الخليج هذا يدل على موقف شعوبهم , وأنه يوجد بحث احصائي أمريكي حول التطبيع الاماراتي أظهرت النتائج أن 80% من الشعب الاماراتي يرفض ذلك .

و أضاف البرغوثي أن بعض الأنظمة التي تبدي مصالحها الشخصية على مصالح شعوبها من خلال تطبيع علاقاتها مع اسرائيل, أنها سترى في المستقبل القريب أن هذه العلاقات ستعود بالخراب على بلدانهم وعليهم , لعدم معرفتهم للجشع الاقتصادي الاسرائيلي . والذي يجري خطير جدا بسبب وجود بعدين مهملان في الاعلام :البعد الأول هو أن اسرائيل تريد فرض هيمنتها الاقليمية معتبرة أنها في تنافس اقليمي مع ايران و تركيا , والبعد الثاني أن البعض يتورط في حلف عسكري مع اسرائيل وقد تصبح الهيمنة الاسرائيلية العسكرية في الخليج هي البديل الأمريكي وهل يقبل العرب ذلك  ؟؟ خصوصا بعد تصريح ترامب في اعلان البحرين بسحب القوات الأمريكية من الخليج .

وعن الجامعة العربية أعرب البرغوثي أنها ضرت نفسها بموقفها تجاه قضية التطبيع ولم تضر بفلسطين , لأنها أثبتت فشلها في عدة قضايا عربية سابقة كعجزها في حل الصراع الليبي و السوري وعجزت عن صد العدوان الأمريكي على العراق , لذلك نحن لا نعول على العرب بل نقوم بواجبنا من أجل عزل اسرائيل ولا نسمح أن تعزلنا . بعد أن قمنا بعزل اسرائيل في مشروع الضم فقام كوشنير بالالتفاف على الفلسطينيين لعزلهم بقضية الضم ,فلا يجب ان نقبل بالعزلة, ولا حتى نترك الجامعة العربية ولا أي ميدان آخر للاسرائيليين وسنقارعهم في كل الزوايا و الأماكن .