غزة - خاص - النجاح الإخباري - أكدت وزيرة الصحة، د. مي الكيلة اليوم الإثنين، أن تفشي جائحة كورونا وتعدد بؤر الاصابات "مجتمعيا" في القطاع مقلق جدًا، لأن الفيروس سريع الانتشار وفي بعض الحال يعتبر فتاك، خصوصا وأن قطاع غزة يشكل أعلى كثافة سكانية في العالم، (5000) نسمة في كل كيلو متر مربع.

وأوضحت خلال لقاء خاص من قطاع غزة عبر "فضائية النجاح" أنها أجرت عدة لقاءات في القطاع، بدأتها مع كادر وزارة الصحة، وبجولة ميدانية شملت المختبر المركزي.

وأشارت إلى أنها نقلت التجربة في مواجهة فيروس كورونا في الضفة الغربية إلى القطاع، كما تم عرض دراسة لمنظمة الصحة العالمية حول السيناريوهات المتوقعة حتى نهاية السنة في الضفة الغربية، وقامت بطلب مثيلة لها في القطاع.

ولفتت إلى أنها تابعت العمل خلال زيارة لعدد من المستشفيات مثل مستشفيات (الحياة، الأهلي، القدس، الشفاء)، كما شملت الزيارة مستودعات وزارة الصحة، للاطلاع على الاحتياجات، موضحة أن النواقص في غزة كما هي في الضفة الغربية.

وأضافت، أن الشاحنات تحمل أدوية لعلاج مصابي كورونا، إضافة إلى أدوية ومستلزمات أخرى.

وبينت أنه تم عقد اجتماع للجنة الوبائية، وتم التطرق إلى السياسات العامة، من أجل تطبيقها.

كما أكدت أن سبب القدوم إلى قطاع غزة، كان من أجل جائحة كورونا، للاطلاع على حقيقة حجم المشكلة ومحاولة الخروج بعلاج، وشارك عدد من الوزراء في اللقاءات بسبب أن تبعيات وآثار كورونا الجانبية متعددة.