نابلس - النجاح الإخباري - قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة، خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، أن الاحتلال الاسرائيلي يستغل أزمة كورونا من أجل إغلاق المسجد الأقصى المبارك، خلال الاعياد اليهودية، وذلك لاخلاء المنطقة بأكملها من المقدسيين، لتسهيل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وأضاف صبري في تصريح لـ"النجاح الاخباري": الاحتلال يتخذ من كورونا حجة واهية لتأزيم الاوضاع في المسجد الاقصى، كما أن تفشي كورونا في القدس ليس بالصورة التي يصورها الاحتلال، في محاولته المستمرة لتنفيذ مخططاته  ورفع يد الأوقاف الاسلامية عن المسجد الاقصى واغلاقه، وهذا ما لن نسمح به".

وتابع

:" الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال تزداد وتيرتها يوما بعد يوم، مستغلاً انشغال الدول العربية، بمشاكلها الداخلية، كما ويستغل الاحتلال حالة الانقسام الفلسطينية، لخدمة مخططاته".

وفيما يتعلق بالإلتزام بالاجراءات الوقائية لمنع تفشي كورونا خلال الصلاة بالمسجد الاقصى اكد انه يتم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة،  وكل مصل ملزم  بوضع الكمامة اضافة لوجود سجادته الخاصة بحوزته للصلاة.

وحول الموقف العربي مما يحدث في الاقصى، قال صبري:" الاقصى مغيب لدى العرب والمسلمين والبوصلة انحرفت عن القدس، وما نراه على ارض الواقع يؤكد  ليست ضمن سلم اولوياتهم".

واشار صبري الى ان عدد المصلين، الذين يتوجهون الى المسجد الاقصى يوم الجمعة، ما بين (50 لـ60) ألف، بينما يتراوح عددهم خلال الايان العادية ما بين (5لـ10) الاف.

يذكر ان القناة الـ12 العبرية، كشفت النقاب عن مخطط إسرائيلي لإغلاق المسجد الأقصى، ومنع المسلمين من الصلاة فيه، بحجة تفشي الكورونا.

وقالت القناة العبرية، صباح اليوم الاحد، إن  ما يسمى مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، سيعقد اليوم جلسة خاصة لمناقشة إغلاق  قبة الصخرة والمسجد الأقصى.