نابلس - النجاح الإخباري - قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، :" إننا لن نتسامح مع أحد ولن نسمح بأن تكون الخيانة وجهة نظر، وسنفضح دول وأفراد ومسؤولين يريدون التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد ما أقدمت الامارات على التطبيع مع الاحتلال.

وأضاف الأحمد لـ "النجاح": "نحن لا ندافع عن فلسطين وحدها بل ندافع عن النيل والفرات والكعبة وسيناء".

وتابع قائلاً:" إن فلسطين دعت لعقد اجتماع طارئ في الجامعة العربية لبحث اتفاق الامارات والاحتلال الإسرائيلي، مشككاً في إمكانية عقد هذا الاجتماع.

وطالب الأحمد أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيظ إما بالالتزام وإعلان سياسته وفق قرارات الجامعة العربية أو الاستقالة.

وأكد الأحمد أن الاتفاق الاماراتي "الاسرائيلي" طعنة في الظهر ومناقضة لمبادرة السلام العربية التي تقول "لا يجوز التطبيع إلا بعد انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

وتابع: " الخطوة الاماراتية وكل من يتواطأ معها من الأنظمة العربية هي مشاركة وموافقة عليها على تصفية القضية الفلسطينية من خلال انضمامهم إلى صفقة القرن".

ووجهة الأحمد حديثه لأمين الجامعة العربية السابق، عمرو موسى: " أنت تعلم جيداً أن سفير الامارات كان مشاركا حين تم الاعلان عن صفقة القرن في البيت الأبيض، وهو السفير العربي الوحيد الذي شارك فيها"، لافتاً إلى أن الامارات منذ عام 2005 ووهي تخطو خطوة وراء خطوة في تطبيع علاقاتها مع اسرائيل.

وقال: " للأسف جامعة الدول العربية سواء في فترة عهد "عمرو موسى" أو حالياً لم تنطق بكلمة واحدة"، متسائلاً:" هل حان موت جامعة الدول العربية؟ أعتقد إذا استمرت الامارات وتواطأت معها بعض الانظمة العربية فستكون نهاية جامعة الدول العربية".