نابلس - النجاح الإخباري - قال الناطق باسم الغرفة التجارية في مدينة نابلس ياسين دويكات إن الحكومة بدات تتجه بقرارتها نحو  التعايش مع وباء كورونا،  كحل منطقي و معقول، حيث كان هذا مطلب القطاع الخاص.

وقال دويكات في حديث لـ"النجاح": ان زيارة فلسطيني أراضي عام 48  للضفة،  عنصر هام في تنشيط الحركة التجارية نظراً للمبالغ التي يتم صرفها بالاسواق الفلسطينية و خاصة في غياب كل المحركات الاخرى المنشطة للاسواق و في ظل ازمة الرواتب و انخفاص السيولة النقدية ".

وتابع:"  لكن إذا الحكومة رأت أن المصلحة الصحية تقتضي عدم دخولهم نظرا لارتفاع حالات  الاصابة بفايروس كورونا في اراضي عام (48) فبالتالي لن يتم معارضة القرار فقط نحن نطالب بإدخالهم مع تقيدهم الصارم بإجراءات السلامة العامة و هذا الموضوع هو موضوع مؤقت فقط و مرتبط بالحالة الوبائية للفايروس".

وأضاف دويكات:" نحن في الغرف التجارية بالضفة يجمعنا اتحاد الغرف التجارية، و يجب التعايش مع الوباء،  مع ضرورة تعاون المواطن بتطبيق إجراءات السلامة العامة و التقيد  بالتعليمات التي تمنع الاغلاق الكامل و في الفترة الاخيرة أصبح  هناك نسبة التزام  ووعي أعلى من قبل المواطنين".