نابلس - النجاح الإخباري - أهاب مدير العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني في نابلس، النقيب محمود مصلح، بالمواطنين ضرورة أخذ اجراءات الحيطة والحذر، جراء موجة الحر التي تمر بها البلاد حاليا.

ودعا مصلح في حديث "للنجاح الاخباري"، المواطنيين بضرورة التقييد باجراءات السلامة العامة، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الدفاع المدني حفاظا على سلامتهم خلال الموجة الحارة.

وحذر مصلح من عدم ترك الاطفال في المركبات تحت أشعة الشمس المباشرة، خشية تعرضهم للاختناق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة و انقطاع الاكسجين بداخلها.

وأكد على ضرورة عدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة خلال فترة الذروة من الساعة  10-4 عصرا خاصة الاطفال وكبار السن واصحاب الامراض المزمنة. داعيا المواطنيين الى الاكثار من شرب السوائل لتعويض ما يفقده الجسم نتيجة ارتفاع الحرارة.

وأهاب بالمزارعين والعمال تجنب العمل تحت أشعة الشمس، والعمل في مناطق الظل، والالتزام باجراءات السلامة الشخصية بارتداء ا لباس يحميهم من اشعة الشمس المباشرة كالقبعة.

كما دعا الى عدم اشعال النيران للتخلص  من الزواحف، وضرورة تنظيف الاعشاب بطريقة صحيحة ورش المبيدات الحشرية للعمل على تنفيرها. اضافة الى عدم التواجد في الساحات والحدائق العامة خلال فترة الذروة وانتشار الزواحف.

وطالب المواطنيين بضرورة الابلاغ الفوري في حال وقوع حوادث ونشوب الحرائق بالاتصال على الرقم المجاني "102"، أو أرقام الطوارئ الأخرى "100" الشرطة، و"101" جمعية الهلال الأحمر، لضمان سرعة استجابة الطواقم للمساعدة في أي طارئ.

يذكر ان البلاد تتعرض لموجة حر بدء تأثيرها يوم امس الاحد وقد تستمر حتى نهاية الاسبوع الجاري.