نابلس - النجاح الإخباري - أعلن محافظ قلقيلية رافع رواجبة، عن تسجيل 11 حالة اصابة بفايروس كورونا في المحافظة مشيرا الى ان احدى الاصابات لممرضة تعمل في مستشفى الوكالة بمدينة قلقيلية، اضافة لطبيب اخر كما سجلت اصابة  لطالب عائد من اوكرانيا.

واضاف رواجبة ان الوضع في محافظة قلقيلية مقلق جدا نظرا للكثافة السكانية في المحافظة مشيرا الى ان طواقم الطب الوقائي تعمل بجد لحصر المخالطين للمصابين.

وبالحديث عن تساؤلات المواطنين باتخاذ قرار الاغلاق في المحافظة اشار ان هناك اجتماعات مكثفة في المحافظة لدراسة الوضع الوبائي فقرار الاغلاق التام سيؤخذ في حال تزايد اعداد المخالطين ووجودهم في مربعات سكنية مختلفة فمن الممكن ايضا اغلاق بعض الاحياء فقط.

كما تحدث رواجبة ان التحديات في المجافظة كبيرة و الوضع مقلق جدا خاصة بان الملتزمين باجراءات الوقاية هن قليلون و نسبتهم منخفضة مقارنة بغير الملتزمين و تواجد اشخاص لا يصدقون حتى الان بوجود الفايروس.

اما متابعة المحجورين منزليا فقال ان لجان الطب الوقائي بمساعدة الاجهزة الامنية تعمل جاهدة بتتبع المصابين و المخالطين المتواجدين في الحجر المنزلي داعيا المواطنين بالالتزام باجراءات الوقاية خوفا من تفشي الوباء باعداد كبييرة بين المواطنين.