نابلس - النجاح الإخباري - أكد رئيس بلدية عتيل نشأت دقة أنه تم الاعلان اليوم عن 6 اصابات، وبالأمس 3 اصابات في البلدة ووصف حالتهم الصحية بالجيدة، وأضاف أن الطواقم الطبية بذلت جهودا لمعرفة مصدر العدوى ولكن لم تصل إليه حتى اللحظة.

وأوضح دقة خلال لقاء عبر "فضائية النجاح"، أنه تم اجراء ما يقارب 220 فحص للمخالطين للمصابين منذ الأمس داخل بلدة عتيل وأضاف، ننتظر نتائج الفحوصات والتي ستظهر غدًا صباحًا على أبعد تقدير.

وأشار إلى أن المصابين يقومون بحجر أنفسهم منزليا لعدم توفر مكان للحجر في بلدة عتيل وتابع، إذا ما لزم الأمر يتم تحويلهم إلى مركز حجر طولكرم، مضيفًا، أن جميع المخالطين أيضا يقومون بحجر أنفسهم وجاءت اللجنة الصحية بالبلدة للجلوس مع المصابين وشرح قواعد السلامة والتباعد وعد مخالطة أي أحد.

وأكد على أنه تم اتخاذ قرار من قبل المحافظ بضرورة اغلاق البلدة والمحال التجارية وايقاف جميع الزيارات العائلية والابقاء على المخابز والصيدليات وقمنا منذ الصباح بالاشراف على عملية الاغلاق والتي كانت ملزمة للجميع بنسبة عالية وأشاد دقة بالتزام المواطنين بالاجراءات الوقائية داخل بلدة عتيل.

وأوصى دقة المواطنين بضرورة الالتزام باجراءات الوقاية والسلامة خصوصا أننا مقبلين على نتائج توجيهي واقتصار الفرحة داخل البيوت فقط في هذه الأيام.