نابلس - النجاح الإخباري - قال لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية:" إن هناك جملة من القرارات أقرت في جلسات مجلس الوزراء،  والمتمثلة بتحرير مخالفات للمخالفين لإجراءات السلامة والوقاية وفقَا للبروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة.

وأضاف ارزيقات في حديثه لـ "فضائية النجاح"، أنه سيتم بدءً من الأربعاء، تطبيق هذه القرارات على المخالفين بعد اعتمادها من مجلس الوزراء ووزارة الداخلية وتوزيعها على ضباط وأفراد الشرطة، وستكون قيمة المخالفة هي 100 شيكل لكل شخص لا يرتدي كمامة ولا يراعي التباعد الاجتماعي ولا يلتزم بتعليمات اجراءات السلامة الصادرة من الجهات المختصة.

وأما المخالفات المتعلقة بالمنشآت سواء الاقتصادية أو غيرها من شركات ومحال تجارية قال: أن قيمة المخالفة ستكون 500 شيكل لأي منشأة تخالف اجراءات السلامة من ارتداء كمامات وقفازات وتطبيق اجراءات السلامة الصادرة عن الجهات المختصة سواء للعاملين أو للرواد، مشيرًا إلى أنه يمنح الشخص المخالف فترة 30 يوم لدفع قيمة المخالفة و30 يوم آخر للتوجه إلى المحكمة.

وأشار إلى أن المخالفة تشمل جميع المواطنين سواء الذين يسيرون في الطرقات أو من يكون في المركبات أو من يرتاد المنشآت التجارية والأماكن العامة.

وحذر ارزيقات المواطنين بضرورة اتباع كافة اجراءات السلامة والوقاية من الكمامة والقفازات والتباعد الاجتماعي ختى لا يتعرضون لتحرير مخالفات لهم.

وأكد أن الأجهزة الأمنية أثبتت قدرتها سواء في المرحلة السابقة أو هذه المرحلة على ضبط حركة المواطنين والزامهم والسماح فقط لمن يسمح لهم بالتحرك مضيفًا أن هناك تعاون من قبل المواطنين والأجهزة الأمنية ولجان التنظيم والبلديات في ضبط الحركة والحفاظ على سلامة الجميع وحمايتهم والحد من انتشار الفيروس.

وأضاف، منذ أن أعلن الرئيس محمود عباس التحلل من الاتفاقيات ونحن نتعامل مع جميع المناطق على أنها مناطق فلسطينية ونبتكر الأساليب والوسائل والأدوات الاجتماعية التي يمكننا من خلالها أن نقدم الخدمات لجميع أبناء شعبنا بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني.