نابلس - النجاح الإخباري - قال  امين صندوق ملتقى رجال الاعمال بالخليل خالد بدر، ان الملتقى ببداية جائحة كورونا عمل على توعية المواطنين، وارشاد اصحاب المحال والمصانع بضرورة الالتزام باساليب الوقاية، وساهم بتوفير دعم جزئي للمستشفيات مثل الكمامات واللباس الخاص للوقاية من الفيروس.

وأضاف بدر في خلال استضافته في التغطية الخاصة التي أطلقتها فضائية النجاح بدعم من جامعة النجاح الوطنية ومشاركة رئيسية من شبكة وطن وشبكة قدس وراديو علم والعديد من الاذاعات المحلية:" حسب تعليمات محافظ محافظة الخليل انطلقت حملة تراحموا لدعم المحتاجين والمتضررين من الجائحة، عملنا بضغط كبير مع جميع اعضاء الهيئة العامة لجمع التبرعات ودعم المحتاجين وتعارض مع صندوق تراحموا صندوق وقفة عز، والذي بالبداية تم صرف بعض المخصصات وما شهدناه من اراء للمواطنين لم يذهب لمن يستحق".

وتابع:" كان ايضا هناك صندوق لدعم مرضى السرطان وملتقى رجال الاعمال دعم الصندوق ولكن جمد وللان لم نعرف مصير الاموال، وهذا يجعل المتبرعين يتخذون تحفظات معينة بخصوص التبرع".

وشدد على ضرورة  ان يكون هناك مسح ميداني جديد لكل المتضررين من الجائحة وعمل بيانات يجب ان تتوفر لكل الداعمين ليتأكدوا ان الاموال تذهب لمن يستحقها،  مضيفاً:" القطاع الخاص يساعد ولكن القطاع الخاص وحده لن يستطيع تحمل العبء وحده، ويجب ان يتظافر الجهد الحكومي مع القطاع الخاص.