نابلس - النجاح الإخباري - أكد مدير مستشفى دورا في الخليل د. محمد ربعي أن حالة الوفاة التي سجلت اليوم في مستشفى دورا الحكومي لمريض ستيني يعاني من أمراض القلب والشرايين وقد أصيب بالفيروس من عدة أيام وساءت حالته رغم أدخاله المستشفى وقد توفي إثر جلطة حادة. 

وقال لمراسلة "النجاح" خلال استضافته في التغطية الخاصة التي أطلقتها فضائية النجاح بدعم من جامعة النجاح الوطنية وبشراكة رئيسية مع شبكة وطن وشبكة قدس وراديو علم وعدد كبير من الاذاعات المحلية: "لدينا في مستشفى دورا 35 حالة إصابة بكرونا 6 حالات منها بالعناية المكثفة و2 موصولات بأجهزة التنفس وباقي الحالات يتم متابعتها بالأوكسجين والعلاجات اللازمة". 

وأضاف أن محافظة الخليل تمرّ بأزمة تستدعي الوقوف بوجهها والتصدي لها بوعي وقوة في ظل تفشي فيروس كورونا حيث أكثر من 3000 إصابة في الخليل وحدها و13 وفاة بفيروس كورونا".

ولفت إلى أن مستشفى دورا الحكومي يستقبل الحالات شديدة الخطورة والمتوسطة بطاقم طبي مهيئ للتعاطي مع هذه الحالات مشددا على أهمية الحفاظ على كوادرنا الطبية وحمايتها كونها خط الدفاع الأول وعلى تماس مباشر مع الحالات المرضية ومع ذويهم في المنازل.

وأوضح أن القدرة الطبية داخل المستشفى  حاليا جيدة لكنها لن تكفي حال تفاقم الوضع وزيادة الحالات. 

ودعا المواطنين لمساندة الطواقم الطبية والأمنية من خلال الالتزام وعدم نشر الشائعات والتعاطي بايجابية للخروج من هذه الأزمة بسلام فهي محنة على الكل الفلسطيني وحماية أهلنا وذوينا من أصحاء ومرضى هو واجب وطني وانساني.