نابلس - النجاح الإخباري - أكد النائب الاردني صالح العرموطي على أن الاردن هي الدولة العربية الوحيدة التي وقفت بقوة الى جانب الفلسطينيين رافضة لمخطط الضم الاسرائيلي، الامر الذي دفع دولة الاحتلال لاعلان الحرب عليها.

 وأوضح في حديث "لفضائية النجاح" أن المواقف العربية الرسمية متخاذلة في مواجهة قرار الضم وإسرائيل داست كل الاتفاقيات، حيث تسعى الدول العربية اليوم الى التنسيق والتطبيع مع العدو الصهيوني، مضيفا " ان الضم يعني عدم قيام دولة فلسطينية نهائيا، وتهديد للمنطقة، اضافة الى تهديد الامن الاقتصادي للاردن".

وشدد العرموطي على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من قطع للعلاقات الدبلوماسية، والغاء اتفاقية وادي عربة، وعدم استيراد الغاز من دولة الاحتلال.

وحمل المسؤولية للانظمة العربية، داعيا جميع الدول العربية الى التحرك الجدي للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني يدا بيد لافشال مخطط الضم الاسرائيلي.

يذكر ان موقف الحكومة الاردنية كان واضحا وصريحا برفضها لهدا المخطط، معتبرة أن هذا الضم سيكون له عواقب وخيمة وصِدام كبير ومن شأنه أن يغير الأردن إستراتيجيه، و في حال تم تنفيذه سينسف معاهدة السلام الأردن والكيان الإسرائيلي.