نابلس - النجاح الإخباري - كشف مدير مركزالحجر الصحي في أريحا طارق الحواش أن مركز الحجر الصحي يوجد به اصابتين، كانا قد خالطا أقارب لهم في فترة العيد عادوا من الداخل المحتل وقمنا بعمل فحوصات لجميع المخالطين لهم وكانت الفحوصات سلبية.

وأوضح الحواش في مداخلة عبر "فضائية النجاح"، أن الحالتين مستقرتان وتم عمل لهم صور أشعة، ولا يوجد عليهم أي أعراض، وأضاف، نتابع وضعهم على مدار الساعة.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية تقوم بعمل مسحات عشوائية للعمال الذين يعملون في الداخل المحتل أو للقادمين من الأردن أو الدول الأجنبية و تظهر معظم النتائج سلبية وبعضها نتائج ايجابية، موضحا أنه يتم حجرهم داخل مركز الحجر الصحي، ووصف حالتهم بأنها ما بين طفيفة ومتوسطة، وأضاف، بعد انتهاء فترة علاجهم يرجعون ليكملون حجر 14 يوما في منازلهم.

وأشار إلى أن أطقم الوقاية الطبية تستهدف في المسحات العشوائية فئات معينة وهم كبار السن وضعاف المناعة وللعمال القادمين من الداخل المحتل أو القادمين من خارج فلسطين.

وقال: تم استقبال قبل يومين 19 شخصا قدموا من كندا في حملة "عودة الأحباب" وتم عمل الفحوصات لهم وكانت نتائجهم سلبية بالإضافة إلى 270 شخصا عادوا من جمهورية مصر العربية ومن الأردن وكذلك تم استقبالهم وعمل الفحوصات لهم وكانت جميع النتائج سلبية وحالتهم الصحية جيدة.

وشدد على أنه يتم عمل المسحات العشوائية للوافدين إلى محافظة أريحا سواء للسياحة أو التجارة أو الزراعة، وأضاف، قمنا بعمل ما يقارب 1700 مسحة عشوائية كانت جميعها سلبية أي غير حاملة للفيروس،مضيفًا، أنه يتم القيام بهذه المسحات العشوائية لامكانية حصر انتشار الفيروس وحصر المخالطين وفق الخارطة الوبائية واتخاذ الاجراءات اللازمة.