نابلس - عبد الله عبيد - النجاح الإخباري - أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، على التحلل من جميع الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي والتعامل معها، مشيراً إلى أن الوضع الآن يتطلب حسابات دقيقة لكل خطوة ورد فعل وفعل.

وقال زكي في تصريح مقتضب لـ "النجاح الاخباري": إن "القيادة الفلسطينية أوقفت العمل بكل الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الاسرائيلي، ولم يعد هناك أي اتصالات بيننا وبينها لا على الصعيد الأمني ولا العسكري ولا حتى السياسي".

وأضاف أن الأوامر صدرت لجميع الفلسطينيين أنه ممنوع التنسيق مع الاحتلال الاسرائيلي في أي موضوع كان".

وتابع زكي: "أي "إسرائيلي" سيدخل المناطق التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية سيتم اعتقاله، وسيتم التعامل معه حسب وجوده، فهناك من يكون ضائع وضالاً، وهناك من يتعمد الدخول لأعمال تشويش وهذا سيتم محاسبته من قبلنا".

واكد أن الوضع الآن يتطلب حسابات دقيقة لكل خطوة ولرد فعل وفعل، موضحاً أن " المعنيين بالأمر لديهم توجيهات كاملة وواضحة بأن الامر لم يعد كالماضي".

ومضى عضو اللجنة المركزية للفتح قائلاً: "ليس هناك اتفاقيات بيننا وبين الاحتلال ليتم وقف العمل بها، لأن جميع الاتفاقيات السابقة انتهت بالنسبة الينا، وتم حلها من قبلنا".

يذكر أن الرئيس محمود عباس أعلن حل الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، كخطوة للرد على خطة ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية.

وأعلن رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن خطته لضم الضفة الغربية سيتم تطبيقها مطلع شهر تموز/يوليو المقبل، فيما تعارض قوى إسرائيلية تطبيق هذه الخطة لأسباب عدة، وترى الأحزاب اليمينية أن هذه الخطوة تمنح الحق للفلسطينيين في إقامة دولة، فيما ترى الأحزاب اليسارية في الخطوة تدميرًا لعملية السلام.