نابلس - النجاح الإخباري - أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك، أنه سيتم صرف 500 شيكل لحوالي 30 ألف أسرة من خلال صندوق وقفة عز، موضحاً أن موعد الصرف يحدده الصندوق.

وأوضح الديك في تصريح خاص لـ "النجاح الاخباري"، أن  معايير اختيار الأسماء سيكون للأسر الفقيرة التي لا تتلقى مساعدة من الوزارة سابقا، وليس لها دخل، وعددها كبير، والأولية فيها للأسر التي تضم أشخاص ذوي اعاقة، وكبار السن، وأسر تترأسها امرأة، وعاملات الحضانات ورياض الأطفال.

وتابع الديك: "دورنا هو وضع الأولويات واختيار الأسر، وتدقيقها ثم رفعها لصندوق وقفة عز".

وأردف الديك: ما زلنا نتعاطى مع آثار أزمة كورونا، والتي نتوقع أن تستمر لفترة أطول، والآثار لا تنحصر فقط في موضوع المساعدات أو الفقر، فالجائحة على مختلف مناحي الحياة الفلسطينية، الأبعاد الاجتماعية، والاقتصادية، ونسب البطالة، والبعد النفسي، والعنف، هذه التفاصيل جميعا نتبعها.

وأشار الديك إلى أن الوزارة تعد دراسة حالياً حول الآثار الاجتماعية للجائحة التي تحاول ان تغطي جميع الأبعاد الاجتماعية، ونتوقع أنها تركتها الجائحة، وهذه أهميتها تنعكس على شكل سياسات، وبرامج للمعالجة.

يذكر أن ما تم جمعه حتى الآن في صندوق وقفة عز 61 مليون شيكل، حيث كانوا يأملون أن تصل قيمة التبرعات إلى 80 مليون شيكل، لتغطية أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة.